مصادر: اللجنة الأمنية الإخوانية في تعز تعزل المحافظ نبيل شمسان

انقلبت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز (وسط اليمن)، على المحافظ نبيل شمسان، بتوجيهات من علي محسن الأحمر بهدف تمكين جماعة الإخوان المسلمين.

وكشفت مصادرمحلية في المحافظة التي يتقاسم السيطرة عليها جماعتي الإخوان والحوثيي، أن القائد العسكري الإصلاحي (إخوان) عدنان رزيق، ابلغ المحافظ نبيل شمسان بأنه تم إقالته من رئاسة اللجنة الأمنية وتكليف اللجنة بإدارة شئون المحافظة وهو ما يعد إنقلابا كاملا على المحافظ.

ونقل موقع «عين اليمن الإخباري»، عن مصادر لم يسيمها، إن القيادي الإخواني عدنان رزيق قائد اللواء الخامس حماية رئاسية ابلغ محافظ تعز نبيل شمسان بأنه قد تم دعوة اللجنة الامنية للانعقاد الخميس 2 يوليو 2020، بدون حضوره، وهو ما يعني أنه تم العمل بتوجيهات علي محسن الأحمر.

المصادر كشفت بأن اتصال رزيق جاء بعد دقائق فقط من تلقي المحافظ نبيل شمسان أتصالاً هاتفياً من الجنرال علي محسن الأحمر نائب الرئيس هادي ، حول الأوضاع التي تشهدها المحافظة وبخاصة مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين والحجرية، ولم يتسنى لنا التأكد من المحافظ نبيل شمسان لعدم رفضه الرد على الاستفسارات.

واشارت إلى عدنان زريق حصل على توجيهات من الأحمر بإيقاف توجيهات وتحركات المحافظ لوقف تفجر الموقف بالتربة على أثر الحملة العسكرية لمليشيات الاخوان التي قادها الى مدينة التربة قائد الشرطة العسكرية العميد محمد سالم الخولاني.

واعتبرت مصادر أمينية وعسكرية في المحافظة أن عقد اللجنة الامنية بهذه الطريقة هو توجه اخواني مدعوم من الاحمر بفرض ارادة ذاتية للمحافظة والانقلاب على السلطة المحلية وبهدف شرعنة تفجير المواجهة في مدينة التربة ضد مواقع اللواء 35 مدرع.

وكانت مصادر مطلعة، أفادت لـ«الحديدة لايف» أن مليشيا تابعة للإخوان المسلمين في محافظة تعز، استكملت الخطة لتفجير الوضع العسكري في مديرية الحجرية، التي ترفض إدخال الجماعات الإرهابية المتمثلة بالحوثيين والإخوان والقاعدة.

وأوضحت، أن حزب الإصلاح (إخوان اليمن) عمل خلال الفترة الماضية على حشد مليشياته المسلحة ومعداته وأسلحته العسكرية الثقيلة والمتوسطة والخفيفة التي سيطر عليها من دعم التحالف العربي للجيش بتعز، وجهها من داخل المدينة إلى التربة والأصابح والقريشة وبني شيبة لمهاجمة اللواء 35 مدرع في الحجرية وكتائب ابي العباس وقوات العمالقة وحرّاس الجمهورية في الساحل الغربي لمحافظة تعز.

وأبانت، أن الحاكم الفعلي لتعز، اجتمع الأسبوع الماضي مع قائد الشرطة العسكرية في تعز محمد سالم الخولاني، واتفقا على تنفيذ حملات عسكرية وهمية، وافتعال مشاكل بهدف تفجير الوضع عسكريا من ليكون ذلك سببًا في سيطرة الإخوان على المديرية الإستراتيجية.

زر الذهاب إلى الأعلى