الحوثيون يصعدون وتيرة استهداف الأحياء السكنية في الحديدة

استهدفت مليشيا الحوثي الإجرامية الأحياء السكنية جنوب غرب مدينة التحيتا في محافظة الحديدة غربي اليمن، مما تسبب بأضرار بالغة بمنازل المواطنين.

وقال مواطنون في التحيتا، إن مليشيا الحوثي المتمركزة في المزارع استهداف الأحياء السكنية ومنازل المواطنين الأهلة بالسكان جنوب غرب مدينة التحيتا بالأسلحة المتوسطة منها سلاح م.ط23.

وأوضح مصادر ميدانية أخرى، أن الاستهداف الحوثي أدى إلى نزوح بعض الأسر والعائلات نتيحة القصف الحوثي الهمجي الذي يطال الأحياء السكنية ومنازل المواطنين بالمديرية.

وبينت أن الأضرار التي ألحقها الاستهداف الحوثي في منازل المواطنين هي خير شاهد على إجرام وبشاعة هذه المليشيات الموالية لإيران.

وتواصل مليشيات الحوثي سلسلة جرائمها الإنسانية بحق المدنيين حيث تقوم باستهداف الأحياء السكنية ومنازل المواطنين بشكل يومي في التحيتا، والتي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى منذ انطلاق الهدنة الأمنية بالحديدة.

ويقول مراقبون سياسيون في الشأن اليمني، إن مواصلة المليشيا الحوثية تصعيدها العسكري في الحديدة، دلالة واضحة بعدم قبول تلك الجماعات المبادرات الأممية والمجتمع الدولي لعملية السلام ورفضها تطبيق أي بند من بنود اتفاق ستوكهولم ووقف عملية إطلاق النار بمدينة الحديدة.

والخميس 30 يناير، حذر مجلس الأمن من أن التصعيد العسكري في مختلف جبهات القتال في اليمن، يقوض العملية السياسية، داعيًا الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية إلى تنفيذ كامل لاتفاقية السويد فيما يخص الحديدة، غير أن الحوثيين يرفضون الامتثال لتلك الاتفاقية، ويعملون على التصعيد العسكري المتواصل في الحديدة.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور أكثر من عام على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى