الحوثيون ينهبون ممتلكات اليمنيين بحجة أنها ورث إمام توفى قبل 800 سنة

تفاجئ عدد من أصحاب العقارات في منطقة بيت بوس بالعاصمة صنعاء ومديريات بني بهلول وسنحان وبلاد الروس بمحافظة صنعاء، بادعاء أقارب “الإمام المنصور عبد الله بن حمزة” المتوفي سنة 614 هجرية ، أن عقاراتهم من أملاك المنصور، ضمن خطط المليشيا الحوثية لنهب ممتلكات اليمنيين.

ونقل موقع عين اليمن، عن مصادر (لم يسميها)، إن المشرف الحوثي محسن الحمزي والمكنى أبو المنصور يقود عصابة نهب أراضي ‎في صنعاء والمناطق المجاورة تحت مسمى استعادة أراضي ‎بيت المنصور.

وأضافت المصادر أن الحمزي وشخص آخر يدعي أنه وكيل أسرة بيت المنصور ينتمي إلى أسرة المرادي قدموا وثائق كثيرة تدعي ملكيتهم أراضي في منطقة بيت بوس وقاع القيضي وبني بهلول وسنحان وبلاد الروس.

وأكدت المصادر أن أسرة المنصور والذي حكم اليمن بالحديد والنار عادت بعدد كبير من الوثائق التي تزعم ملكية الأسرة للعديد من الأراضي والمنتشرة من بيت بوس وقاع القيضي وصولا إلى مديريات بني بهلول وسنحان وبلاد الروس .

وقتل الإمام المنصور عبد الله بن حمزة بعد أن تركه جميع مقاتليه بعد أن عرضهم للهلاك بسبب حروبه المتواصلة لتثبيت حكمه وهو ما جعله يحاول الاحتماء بسطح الجامع الكبير في صنعاء القديمة عله يشفع له أمام رجال القبائل لكنهم قتلوه شر قتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى