الحوثيون يواصلون التنكيل بأبناء تعز ولا منقذ لهم

سقط، الخميس 11 يونيو 2020، العشرات مابين قتلى وجرحى في محافظة تعز وسط البلاد نتيجة استمرار المليشيا الحوثية بإرسال قذائف الموات على الأحياء السكنية في المحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا الحوثية، قصفت العديد من الإحياء السكنية بعد عصر الخميس، بالقذائف المدفعية، إحداها سقطت على أحد المنازل في منطقة الضباب، وأدت إلى استشهاد زيد ومحمد علي نعمان البريهي وإصابة آخرين من ابناء المنطقة.

وأوضحت المصادر، إن هناك العديد من الإصابات التي تم نقلها إلى أحد مستشفيات تعز، لكنه لم يشير إلى عددها مكتفيًا بالقول إن هناك عشرات الإصبات.

والثلاثاء 3 يونيو، شنت المليشيا الحوثية الموالية لإيران، قصفًا عشوائيًا لحي البعرارة السكني بمحافطة تعز (وسط اليمن)، سقط على أثرها العديد من الإصابات بينهم امرأة بالعقد الثلاثين من عمرها (سوسن سعيد المخلافي)، سقطت شهيدة بعد أن فصل رأسها عن جسدها، إضافة إلى جرح 4 آخرين بينهم أطفال، نتيجة استهداف المليشيا الحوثية باص نقل (حافلة ركاب)، نقلوا إلى المستشفى في الحال.

وكان تقرير حقوقي، كشف عن مقتل وإصابة 22 مدنياً في محافظة تعز، جنوبي غرب اليمن، خلال شهر مايو الماضي، توزعت بين القتل والإصابة والاختطاف والاعتداء وتضرر مباني وأملاك خاصة جراء القصف الحوثي.

وتواصل مليشيا الحوثية التنكيل بأنباء محافظة تعز، دون أن يتحرك محور تعز أو السلطات المحلية، لإنقاذ المواطنين، أو إخماد النيران الحوثية التي عاثت فسادًا، وقتلت الكثير من أبناء المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى