القبائل والجيش يحررون مواقع جديدة في مأرب

أعلن الجيش والمقاومة الشعبية، الثلاثاء 9 يونيو 2020، تحرير مواقع ومرتفعات ودمر مخزني أسلحة لمسلحي جماعة الحوثي الموالية لإيران، إثر مواجهات بين الطرفين في محافظة مأرب (شرق).

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان: “شنّت قوات الجيش الوطني، مسنودة بتحالف دعم الشرعية (التحالف العربي بقيادة الجارة السعودية) هجوما مباغتا على مواقع ومرتفعات كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي الانقلابية، في مديرية صرواح غربي مأرب”.

ونقل المركز عن مصدر عسكري (لم يسمه) قوله إن “أفراد الجيش الوطني تمكنوا من تحرير مواقع ومرتفعات في جبهة صرواح (لم يذكرها)، وألحقوا بالمليشيات الانقلابية خسائر بشرية ومادية كبيرة”، وفقًا لما أورده الموقع الدولي زوايا عربية.

وأضاف أن “مدفعية الجيش ومقاتلات التحالف استهدفتا تعزيزات ومواقع متفرقة للمليشيات الحوثية في المديرية، ما أسفر عن تفجير مخزني سلاح وتدمير ثلاثة أطقم وعربتين، إضافة إلى سقوط عدد من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح”.

واقتحم الحوثيون العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014، ووضعوا قيادات الدولة تحت الإقامة الجبرية، إلا أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تمكن من الفرار، ودعا دول الخليج للتدخل في اليمن.

ومنذ 26 مارس 2015، شكلت المملكة العربية السعودية تحالفًا عربيًا لدعم الشرعية في اليمن، إلا أنها بعد خمس سنوات لم تتحقق الأهداف كاملة، بسبب تخاذل الإخوان المسلمين في هذه الحرب، وتواصلهم مع الحوثيين سرًا.

وتحتاج اليمن في الوقت الراهن، إلى هيكلة حقيقية للجيش وللحكومة اليمنية، وتشكيل تحالف يمني حقيقي بعيدًا عن الإخوان المسلمين أو القوى المشكك بها في التواصل مع المليشيا الحوثية، أو مستفيدة من بقاء اليمن على الوضع الراهن، وبدء عملية عسكرية حقيقية لوقف التمدد الإيراني.

زر الذهاب إلى الأعلى