الحوثيون يمطرون الجبلية بصواريخ «لو» الموجهة ويقصفون حيس

تعرضت القرى ومزارع المواطنين في بلدة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، لقصف مدفعي وصاروخي من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وقالت مصادر محلية في الجبلية، إن المليشيا الحوثية قصفت القرى السكنية ومزارع المواطنين، بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وبسلاح م.ط 23، وبصواريخ “لُو” الموجهة بشكل هستيري.

وأوضحت المصادر، أن القصف تزامن مع استهداف بالأسلحة المتوسطة عيار 14,5 وعيار 12.7 وعمليات قنص مكثفة للمواطنين المارة في الطرقات والمزارع.

وأشارت إلى أن القصف والإستهداف الحوثي تسبب في تعطيل أعمال المواطنين، إلى جانب إحداث حالة من الرعب نتيجة القصف الحوثي العنيف.

وتشهد الأحياء والقرى السكنية في مختلف مناطق الحديدة لعمليات استهداف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة من مليشيات الحوثي بشكل يومي في ظل صمت وتخاذل أممي مطبق.

ففي حيس، استهدفت مليشيا الحوثي بالأسلحة المتوسطة، الأحياء السكنية الآهلة بالسكان في المدينة، مما أدى إلى تضرر محل أحد المواطنين في المدينة.

وأفادت مصادر محلية في حيس، أن المليشيا الحوثية استهدفت أحياء سكنية متفرقة في المدينة بالأسلحة الرشاشة.

وقالت المصادر، إن محل المواطن إبراهيم الشرعبي الواقع في شارع الكمب تعرض لأضرار جراء الإستهداف الذي شنته المليشيات.

وأشارت إلى أن القصف الحوثي تسبب بحالة من الذعر والخوف في أوساط الأهالي الذين طالهم قصف المليشيات بشكل مباشر.

وتواصل المليشيات الحوثية استهداف منازل المواطنين في مختلف مناطق الحديدة بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية والمدفعية بشكل يومي ومستمر ضاربة بكل القوانين والاتفاقيات الدولية عرض الحائط.

زر الذهاب إلى الأعلى