الحوثيون يستهدفون التحيتا والقوات المشتركة تخمد مصادر النيران

استهدفت مليشيات الحوثي الموالية لإيران، الخميس 28 مايو 2020، مديرية التحيتا جنوب الحديدة ضمن خروقاتها المتواصلة للهدنة الأممية، وتمكنت القوات المشتركة من إخماد مصادرها.

وقال مصدر عسكري ميداني في القوات المشتركة، إن المليشيات استهدفت الأحياء السكنية في مدينة التحيتا مستخدمة الأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وبسلاح الدوشكا.

وأوضح المصدر، أن القوات المشتركة ردت على مصادر النيران الحوثية بعد ان رصدتها، ووجهت لها ضربات موجعة وحققت إصابات مباشرة في صفوف المليشيات وتمكنت من إخمادها.

وأصيب نحو ثمانية مواطنين بنيران أسلحة مليشيا الحوثي المتوسطة والثقيلة في مختلف مناطق الحديدة خلال الأسبوعين الماضيين ضمن الجرائم الحوثية بحق المدنيين، وفقًا لما نشره المركز الإعلامي لألوية العمالقة على موقعه في الانترنت.

ويتواصل سقوط الضحايا من المدنيين الأبرياء لاسيما النساء والأطفال جراء قصف واستهداف مليشيات الحوثي للأحياء السكنية ومنازل المواطنين في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة منذ سريان الهدنة الأممية التي وقعتها الحكومة اليمنية مع المليشيا الحوثية في 13 ديسمبر 2018.

ويقول محللون سياسيون، إن الصمت المطبق الذي تلتزم به الأمم المتحدة إزاء الجرائم والانتهاكات الحوثية، شجع المليشيا على التمادي وارتكاب المزيد منها، متوقيعن أن ذلك سيزداد خلال الفترة القادمة، ولن يستطيع أحد ردع المليشيا ووقف التماهي الأممي؛ إلا بتحرك المقاومة الوطنية والقوات المشتركة وألوية التهامية لدحر الإرهاب الحوثي.

زر الذهاب إلى الأعلى