بدء إجلاء اليمنيين العالقين في الأردن ومصر والهند من الخميس

وافقت السلطات الأردنية على طلب الحكومة اليمنية بتسيير طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية لنقل المواطنيين اليمنيين العالقين في الأردن بسبب كورونا يوم الخميس 28 مايو كأول رحلة إجلاء من الخارج منذ إيقاف الرحلات منتصف مارس الماضي.

وقالت مصادر في الخطوط الجوية اليمنية، إنه سيتم تسيير أول رحلة لنقل العالقين في الأردن إلى مطار سيئون الدولي يوم غد الخميس 28 مايو 2020، وفقًا لأولوية الحجز، وسيتبعها تسيير رحلات من دول أخرى.

وأوضحت المصادر، أن الرحلات القادمة لإجلاء اليمنيين العالقين في مصر، ستكون يوم 30 مايو 2020، والعالقين في الهند (بومباي – سيئون) يوم 31 مايو الجاري.

والثلاثاء 26 مايو 2020، طالب اليمنيون العالقون في السودان، السلطات اليمنية بسرعة إجلائهم نظرًا لتردي أوضاع العالقين من غلاء معيشة وارتفاع في أسعار السلع الغذائية والإيجارات، ونفاذ ما لديهم من الأموال، لكنه وبحسب جدول الخطوط الجوية اليمنية، لم تتوفر رحلة حتى الآن من الخرطوم.

ويواصل اليمنيون في السودان، تنظيم وقفات احتجاجية بشكل دوري لممارسة الضغط على الجهات المسئولة للنظر إلى وضعهم ومعالجته بأسرع وقت، غير أن تلك الوقفات لم يتم التجاوب معهم حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

والاثنين 18 مايو، وجهت الحكومة اليمنية، الخطوط الجوية اليمنية، سرعة إجلاء العالقين اليمنيين في ‎الهند و ‎مصر والأردن، على أن تكون الأولوية لمن لهم حجوزات مسبقة، على أن تبدأ بأول رحلتين من الأردن خلال اليومين القادمين ( 20 مايو) لكنها لم تبدأ حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

زر الذهاب إلى الأعلى