هجوم حوثي على قرى في الدريهمي.. والقوات المشتركة تكسر تسلل المليشيا

تمكنت القوات المشتركة من كسر هجوم واسع شنته مليشيا الحوثي الموالية لإيران، على مواقع القوات في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة غرب اليمن مساء الجمعة 22 مايو 2020، بعد مرور ساعات قليلة على إحباط القوات المشتركة محاولة تسلل لعناصر المليشيات في الفازة بالتحيتا.

وقال مصدر عسكري ميداني في الدريهمي، إن المليشيا شنت هجوماً على مواقع القوات المشتركة شرق المديرية، واستخدمت خلاله مختلف أنواع الأسلحة والقذائف.

وأوضح المصدر العسكري، أن أبطال القوات المشتركة تمكنوا من التصدي لمسلحي الحوثي وكسر الهجوم، وتكبدت عناصر المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

وفي ذات السياق، قصفت مليشيا الحوثي – ذراع إيران في اليمن – القرى والمزارع في مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة، مستخدمة قذائف الدبابات والقذائف المدفعية المختلفة اليوم الجمعة.

مصادر محلية في الدريهمي، أفادت أن المليشيات قصفت القرى بقذيفتي دبابة نهار اليوم الجمعة، ثم عاودت القصف مستهدفة المزارع بقذائف مدفعية الهاوزر.

المصادر أكدت أن المليشيا قصفت مساء اليوم مناطق أخرى في الدريهمي بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 بشكل عنيف . وأشارت المصادر إلى قيام المليشيات بفتح نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 بشكل هستيري صوب المناطق ذاتها.

ورفعت المليشيات الحوثية من وتيرة خروقاتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية، وذلك في إطار تصعيدها العسكري الواسع في مختلف مناطق ومديريات محافظ الحديدة، في سعي منها للقضاء على عملية السلام الأممية المتمثلة بإتفاقية السويد.

زر الذهاب إلى الأعلى