الحوثيون يقصفون مخيمات طبية لفحص كورونا في اليمن

قصفت ميليشيا الحوثي الموالية لإيران، مخيمات الفرق الطبية الخاصة بفحص وباء كورونا، في منطقة قانية بين محافظتي مأرب والبيضاء،  جنوب شرق اليمن.

وأكد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، في بيان أصدره في وقت متأخر من مساء الأحد، أن القصف الحوثي على نقطة فحص كورونا بمنطقة قانية (السبت)، أدى إلى إصابة أحد أعضاء فريق الفحص المتواجدين في النقطة، وتعرض نقطة الفحص لأضرار بالغة.

واعتبر استهداف نقطة الفحص التي تقع بعيدة عن مكان الاشتباكات وفي منطقة آمنة “عملا إرهابيا، وانتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية التي تحرم استهداف الطواقم الطبية، والمشافي وسيارات الإسعاف والمسعفين”.

وأضاف البيان أن “استهداف ميليشيات الحوثي لنقطة فحص كورونا في قانية، لا يمكن تفسيره إلا أنه محاولة إجرامية لاستخدام الوباء في حربها ضد الشعب اليمني، ويهدف لإيقاف الدور الإنساني للطواقم الطبية التي تقوم بفحص المسافرين القادمين من مناطق ميليشيات الحوثي التي تشهد تفشيا كبيرا للوباء وسط تكتم وتستر كبير على انتشار الوباء”.

وطالب الأمم المتحدة بالتحقيق في هذه الجريمة الإرهابية، وجرائم استهداف المنشآت الطبية بمحافظة مأرب، ومنها استهداف مستشفى الجفرة بمجزر، وجرائم الاستهداف السابقة للمشافي والمراكز الصحية والتي باتت ترتكبها ميليشيات الحوثي بشكل متكرر.

وتضاف هذه الجريمة إلى سجل الجرائم التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الانقلابية ضد الأطباء والطواقم الطبية والمستشفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى