‏الحكومة اليمنية تغلق منفذ ‎الوديعة أمام حركة المسافرين لمواجهة ‎كورونا

أعلنت الحكومة اليمنية في وقت متأخر من الخميس 15 مايو 2020، إغلاق منفذ الوديعة البري مع السعودية “شرقي اليمن” أمام حركة المسافرين ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا.

وذكر حساب اللجنة العليا للطوارئ على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن إغلاق المنفذ جاء بعد استيعاب العالقين سابقا وفقا لتوجيهات رئاسة الجمهورية الاستثنائية.

واستثنى القرار حركة الشحن التجاري والإغاثي والحالات الخاصة التي سيتم التنسيق حولها بين القنصلية اليمنية في ⁧‫جدة‬⁩ والسلطات في ⁧‫السعودية وفقا للجنة‬.

وكانت الحكومة قد سمحت مؤخرا، بفتح المنفذ أمام اليمنيين العالقين في السعودية، مبررة ذلك بأنه لدواعي إنسانية، ومؤكدة انهم سيخضعون لفحوصات طبية وسيتم ادخالهم في الحجر الصحي كإجراء احترازي وقائي، خوفا من انتشار فيروس كورونا.

وحتى الخمس، سجلت اليمن، (85) حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بينها (12) حالات وفاة، وحالة تعافي واحدة، موزعة على عدن (48 حالة) و حضرموت (13 حالة ووفاة وشفاة واحدة) و تعز (4 حالاة ووفاة واحدة) ولحج (13 حالات إصابة و 4 وفيات)، وأبين (حالة واحدة) و المهرة (حالة واحدة) و شبوة (حالة وفاة) ومأرب ( حالة واحدة) والضالع (3 حالات).

زر الذهاب إلى الأعلى