وكالة: الحوثیون رفضوا إطلاع الصحة العالمیة على نتائج 50 حالة مشتبھة بكورونا

رفضت المليشيا الحوثية الموالية لإيران، إطلاع منظمة الصحة العالمیة على نتائج اختبارات لما لا یقل عن 50 مریضا ظهرت علیھم أعراض فیروس كورونا.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدران مطلعان، أنھما شاهدا  نحو 20 مریضا علیھم أعراض مشابهة لفیروس كورونا، وأن هؤلاء المرضى توفوا في مستشفى الكویت بالعاصمة صنعاء التي تسيطر عليها المليشيا.

وذكر المصدران أنھما على علم بما لا یقل عن 30 حالة اشتباه في الإصابة بالفیروس تم استقبال أصحابھا في مستشفى آخر بصنعاء ھو مستشفى الشیخ زاید، وقالا إنه لم یتم إطلاع المنظمة أیضا على نتائج فحوص تلك الحالات.

وعلمت الوكالة من أربعة مصادر مطلعة أن عدد الأفراد الذین یعتقد أنھم مصابون بفیروس كورونا في الیمن وعدد الوفیات التي یشتبه أنھا ناتجة عن الإصابة بھ أكبر مما أعلنته المليشيا حتى الآن في الوقت الذي حذرت فیھ الأمم المتحدة من أن الفیروس آخذ في الانتشار في البلاد.

وأوضحت أنھا لم تطلع على السجلات الطبیة في المستشفیین ولم یتسن لھا التحقق من مصدر مستقل من الأعداد التي ذكرتھا المصادر، ولم یتسن الاتصال بالمستشفیین للتعلیق على الأرقام.

وقال أحد المصادر إن “السلطات الحوثیة لا تطلع الأطباء ومنظمة الصحة العالمیة على نتائج الاختبارات عندما تكون النتائج إیجابیة”.

وكانت الحكومة الشرعیة المعترف بھا دولیا قد أعلنت عن 67 حالة إصابة و11 وفاة،  ولم یعلن الحوثیون سوى عن حالتي إصابة وحالة وفاة واحدة، وحالة إصابة أخرى فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى