ميليشيا الحوثي تطلق سراح عناصر إرهابية متورطة في اغتيال الملحق السعودي ضمن تبادل أسرى مع الإخوان

أطلقت المليشيا الحوثية الموالية لإيران، الأحد 10 مايو 2020، سراح  اثنين من أخطر  الإرهابيين في اليمن، خلال عملية تبادل مع القوات الموالية لحزب الإصلاح.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الحديدة لايف»، إن المليشيا الحوثية، أفرجت عن يوسف صالح عبد ربه شقران، و حسين صالح عبدربه العقيلي، في عملية تبادل أسرى مع جماعة الإخوان المسلمين، أفرجت خلالها عن قيادات عسكرية حوثية.

وأوضحت المصادر، أن المدعوان ” شقران” و ” العقيلي”، يعدان من ضمن عناصر إرهابية متورطة باغتيال المحلق السعودي بصنعاء وتم القبض عليهم وإدانتهم.

وأكدت المصادر، أن عملية التبادل بين جماعة الإخوان المسلمين والمليشيا الحوثية، تمت في جبهة قانية ضمن صفقات التبادل بين الطرفين.

وعمدت المليشيا الحوثية الموالية لإيران خلال الفترة الأخيرة باختيار عدد من الأسرى الذين أكملوا التدريبات لدى الحوثيين من أجل  الإفراج عنهم بصفقات مشبوهة، زاعمة أن ذلك مبادرة حسن نية منها. معظمهم عناصر إرهابية متورطة في جرائم إرهابية وعناصر تابعة للقاعدة.

والخميس 17 أكتوبر 2019، أعلنت القيادية في حزب التجمع اليمني للإصلاح، توكل كرمان، عن إفراج جماعة الحوثيين المواليين لإيران، عن 5  من أخطر الجماعات الإرهابية وهم من المتهمين بمحاولة اغتيال الرئيس الراحل علي عبد الله صالح في 2011، وهو ما يؤكد التنسيق العالي بين الجماعة الحوثية وقيادات إخوانية في الإفراج عن أخطر العناصر الإرهابية المتواجدة في السجون اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى