ناشطة حقوقية تكشف تفاصيل ومعلومات عن أحد أهم القيادات الحوثية الاستخباراتية وعلاقته بالمخابرات الإيرانية وتعذيب النساء

منذ أن سيطرت المليشيا الحوثية على اليمن، برز العديد من الشخصيات التي دربتهم إيران، وأوكلت لهم قمع الشعب، واختطاف النساء، وهتك عرض اليمنيين، ضمن أسلوبها الإرهابي لإجبارهم الخنوع للمليشيا الحوثية، والسماح لها بالتصرف كما يحلو لها ولعناصرها الإرهابية باليمن واليمنيين.

وكشفت الناشطة اليمنية سميرة  الحوري التي كانت معتقلة لدي الحوثيين، أن خبراء إيرانيين، جندوا ودربوا العديد من الشخصيات الحوثية، لأهداف أمنية وسياسية واستخباراتية، من ضمنهم محمد ضيف الله صالح المكنى بـ«أبو كاظم»، وهو من ضمن  الأشخاص الذين يرتبطون بالمخابرات الإيرانية.

وأوضحت الحوري، أن أبو كاظم، أًصبح يمتلك أيضًا الكثير من العناصر الحوثية التي تعمل تحت إشرافه، تتفرع منها لجان تحقيق، تمارس أبشع أنواع التعذيب والتهديد والوعيد بحق المواطنين الأبرياء والمعارضين وخاصة النساء التي يتم تلفيق التهم لهن خلال السجون بهدف تجنيدهن أو استغلالهن جنسيا وماديا.

وتؤكد أن محمد ضيف الله صالح ابوكاظم  احد أهم وابرز القيادات الاستخباراتية السرية لجماعة الحوثيين والمتورطين في جرائم اعتقالات وتعذيب وإرهاب وقمع لمعارضين وأبرياء ومدنيين ذكور ونساء، والذين تلقوا تدريباته من الاستخبارات في إيران، وأوكلت له مهمة منصب وكيل جهاز الأمن السياسي والمسئول الفعلي لجهاز الأمن السياسي (المخابرات اليمنية)، وما عبدالقادر الشامي إلا ظاهرة صورية للجهاز.

وبينت في منشور على حسابها في الفيسبوك ، أن «أبو كاظم» يتولى كل ملفات الأمن الداخلي في الأمن السياسي ولدية فريق اعتقال واقتحام منازل خاص به يظم متورطين في جرائم جنائية مختلفة وعناصر خاصة وزينبيات يتولين عملية تفتيش المنازل.

وتفيد الناشطة الحقوقية التي كانت من أحد ضحاياه، أن «أبو كاظم» وعناصره من لجان التحقيق، يمارسون أبشع أنواع التعذيب والتهديد والوعيد بحق المواطنين الأبرياء والمعارضين وخاصة النساء التي يتم تلفيق التهم لهن خلال السجون بهدف تجنيدهن أو استغلالهن جنسيا وماديا..

ويمتلك «أبو كاظم» خط اتصال مباشر وعلاقة قوية مع الاستخبارات الإيرانية والحرس الثوري، الذي نقل لهم نسخة من أرشيف الجهاز وما يحتويه معلومات استخبارية كبيرة، ومصادر ووثائق الأمن السياسي السرية.

الحوري، أكدت أن هذا الشخص عمل وبتوجيهات إيرانية على وتنصيب أجهزة ومنظومة تجسس في مبني المتحف الخاص بدار البشائر في التحرير، بمنظومة إيرانية، حصل على الحوثيين خلال عمل القيادي الحوثي أبو طه عبدربه جرفان لجهاز الأمن القومي وأبو كاظم في الأمن السياسي

ويتورط «أبو كاظم» بجرائم كثيرة خاصة ضد النساء وتعذيبهن في معتقلات سرية (فلل خاصة بقيادات معارضين للحوثيين غادرت اليمن)، إضافة إلى أنه يمارس عملية استغلال جنسي للنساء بشكل بشع، ويستدعي الفتيات للتحقيق معهن في الفلل التي يقيم فيها وخاصة في شارع الخمسين وارتل وحده، وفقًا للمصادر.

وتؤكد الناجية من سجون الحوثيين الحوري ، أن العمليات الإرهابية والجرائم والانتهاكات والتعذيب، وأعمال التجسس لصالح إيران، التي تقوم بها ميليشيا الحوثي عبر أجهزتها الاستخباراتية، يشرف عليها المسئول الأول عبدالكريم الحوثي.

زر الذهاب إلى الأعلى