مصرع قيادات حوثية في معارك عنيفة في البيضاء وصرواح

أكدت مصادر ميدانية، أن المقاومة الشعبية اليمنية والقوات الحكومية أفشلت، فجر الجمعة 8  مايو 2020 / 15 رمضان،  هجوما واسعا لميليشيا الحوثي الموالية لإيران في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب، وكبدتها خسائر فادحة.

يأتي ذلك بعد سعات، من إعلان التحالف العربي استمراره بالتزام إعلان وقف إطلاق النار، ودعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، لبحث عملية السلام مع المليشيا الإيرانية واليمن.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، أن المعارك التي اندلعت فجر الجمعة، أسفرت عن مصرع قائد الهجوم للميليشيا في جبهة صرواح، المدعو العقيد خالد حسين الكحلاني، مع عدد من العناصر الحوثية، مشيرة إلى أن المقاومة والقوات الحكومية أفشلت محاولة التسلل الحوثية إلى مواقع في جبهة صرواح، وتمكنوا من دحرها والسيطرة على مواقع كانت تتمركز بها في ذات الجبهة.

ولفتت إلى أن ميليشيا الحوثي مستمرة في تصعيدها العسكري ولم تلتزم بالهدنة التي أعلنتها الحكومة والتحالف العربي استجابة للنداءات الأممية من أجل توحيد الجهود لمواجهة جائحة كورونا.

في غضون ذلك، تحدثت مصادر متطابقة عن مصرع قياديين بارزين في صفوف الميليشيا الحوثية، في المواجهات التي شهدتها جبهة “الوهبية” بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، خلال اليومين الماضيين، أحدهما العقيد حمود المحاقري، وفقًا لما أوردته قناة العربية.

تخوض قوات الجيش اليمني، مسنودة بالمقاومة الشعبية من مقاتلي القبائل، مواجهات عنيفة مع ميليشيا الحوثي الانقلابية، في جبهة “الوهبية” بمديرية “السوادية”، شمالي محافظة البيضاء.

وقال مصدر ميداني، إن قوات الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية، وصلت، بعد معارك أمس الخميس، إلى مشارف سوق “الوهبية”، الذي بات تحت سيطرتها النارية، مؤكدا تأمين مواقع “الحُمة” الإستراتيجية، وعدد من المواقع الأخرى الواقعة في أولى مناطق “الوهبية”.

زر الذهاب إلى الأعلى