الحكومة اليمنية: الحوثيون سيلقون مصير حزب الله قريبًا

قالت الحكومة اليمنية، الجمعة 1 مايو 2020/ 8 رمضان، إن المليشيا الحوثية الموالية لإيران، لن تظل بمعزل عن الإجراءات االدولية التي تواجه الإرهاب.

وأعتبر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، في تغريدة له على تويتر، إن إصرار المليشيا الحوثية الموالية لإيران على التموضع كأدة إيرانية “قذرة” لإقلاق أمن واستقرار اليمن واستهداف دول الجوار، وعدم التزامها بالسلام والقرارات الدولي سيعرضها لمصير حزب الله من تصنيف بقوائم الإرهاب.

وصنفت ألمانيا الأربعاء 29 أبريل 2020، حزب الله اللبناني “منظمة إرهابية” وحظرت أنشطته، وشنت حملة أمنية في عدد من المدن ضد أنشطة الحزب ومنظمات ومساجد يعتقد أن لها صلات بالحزب.

وقال الإرياني، أن المليشيا الحوثية، لن تظل بمعزل عن الإجراءات الدولية لمواجهة المليشيا الطائفية الإيرانية، وغيرها من التظيمات الإرهابية للحد من مخاطرها على أمن واستقرار المنطقة.

وطالب المليشيا الحوثية، القبول بإحلال السلام في اليمن، والدعوات الدولية لمواجهة فيروس كورونا، مالم فإنها تسلقى مصير حزب الله.

ويتوقع خبراء، أن تصنيف ألمانيا حزب الله منظمة إرهابية، تطور عظيم، متوقعين، أن ينعكس ذلك على العلاقات الالمانية الإيرانية، وعلى الجماعة الحوثية الذين ينادونهم هناك ب” انصار الله” فالمانيا معقل مهم للجماعة في أوروبا.

ويرى خبراء متخصصون بشأن الجماعات الإرهابية، أن المنظمات الشيعية الداعمة للحوثيين في اليمن المتواجده في بريطانيا، قد يأتي الدور عليها في ظل دعوات بحرمان حزب الله والأذرعة الإيرانية ( اليمن- العراق – لبنان وعدة دول أخرى) من نشاطه بأوروبا بعد تصنيف ألمانيا له بالإرهاب.

وأنزعجت كل من خارجية إيران والمتحدث باسم الحوثين، قرار ألمانيا، بتصنيف حزب الله جماعة إرهابية، واعتبروا أن ذلك تماهيًا مع الرغبة الأمريكية والإسرائيلية، وهو ما يؤكد خشية إيران وأذرعها من انقطاع أو محاصرة أساليب تمويلها للعمليات الإرهابية في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى