تعميم عاجل من وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا وبيان مرتقب في عدن

قالت مصادر طبية وإعلامية، إن بيانًا مرتقبًا سيصدر الأربعاء، 29 أبريل / 5 رمضان، عن المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة بالعاصمة عدن الدكتور علي الوليدي، ليعرض تفاصيل الحالات المنشرة في عدن.

وبحسب مصادر طبية، فإن البيان سيتحدث عن المستجدات الصحية بالعاصمة عدن، بعد الحديث عن تسجيل حالتي اصابة بكورونا في احد مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن.

وأشارت المصادر، إلى أن المعلومات الأولية تفيد بوجود 5 إصابات مؤكدة، بفيروس كورونا في عدن، مبينة أن التفاصيل الكاملة سيعلن عنها المتحدث باسم اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن.

وفي ذات السياق، وجهت وزارة الصحة في اليمن  صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيين، تعميمًا عاجلاً إلى وكلاء الوزراءة ومدراء عموم مكاتب الصحة العامة والسكان والمستشفيات في مناطقها، بإعادة تعريف حاالات المشبته بها بفيروس كورونا.

وطالبت الوزارة في تعميم، وصل «الحديدة لايف»، نسخة منه، بأنه يعاد تعريف الحالة المشتبه بفيروس كورونا على أنه أي حالة تظهر لديعا أعراض ارتفاع درجة الحرار – سعال- ضيق تنفي- آلام في الحلق، سواءً كان قادمًا من سفر أو لم يسافر.

وحثت على أن يتم التعامل على أساس التعريف الجديدة، مشددة، على أن يجري التقييم السريري والفحوصات اللازمة وخصوصًا فحص PCR على كال حالة تعاني من التهاب رأوي، والأعراض السابقة، وهو ما يشير إلى انتشار حالات كثيرة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين.

وخلال اليومين الماضيين تواترت أخبار في عدن تقول إن هناك وفيات وإصابات تنتشر بسرعة لدى الوسط الشعبي في العاصمة المؤقتة.

زر الذهاب إلى الأعلى