بسبب برنامجه.. مطالب بإيداع رامز جلال في مصحة للأمراض العقلية (فيديو)

طالب مستشفى الأمراض العقلية بمصر ، ونائب مصري مثير للجدل، الإثنين 27 أبريل 2020، بإيقاف برنامج المقالب الذي تبثه قناة “إم بي سي” طوال أيام رمضان ويحمل اسم “رامز مجنون رسمي”، وإيداع مُقدمه الفنان رامز جلال المستشفى ذاته.

لم يصدر عن الفنان رامز جلال أي تعليق فوري، غير أن حساب الفنان المصري الموثق على “تويتر” يحمل يومياً مئات الإشادات بالبرنامج وبالضيوف، معتبرين إياه أفضل برنامج مقالب ساخرٍ هذا العام، ويثير الفرحة بين متابعيه.

مستشفى الصحة النفسية بمصر التابع لوزارة الصحة، قال في بيان، إنه طالب النائب العام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام (رسمي) بتحقيق عاجل وتدخُّل فوري لوقف عرض البرنامج، مضيفاً أن “البرنامج يسيء للمجتمع المصري والصحة النفسية له، ويحمل كثيراً من العنف والتعذيب والسخرية والاستهانة بالضيوف والتلذذ بآلامهم”.

المستشفى قال: “اسم البرنامج رامز مجنون رسمي يزيد من وصمة المرض النفسي، ويسيء للمرضى”. في حين أرسل النائب المصري، مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، إنذاراً لوزارة الداخلية للقبض على رامز جلال، وبلاغاً للنائب العام للتحقيق معه.


أضاف في بيان أصدره الإثنين، أنه “تقدَّم بطلب إلى وزيرة الصحة ومدير مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بحجز رامز جلال في المستشفى”.

جلال أكد أنه لم “يرتكب عن عمدٍ أفعالاً (لم يوضحها) تعتبر جرائم يعاقب عليها القانون”.

ويُبث برنامج “رامز مجنون رسمي” عقب صلاة المغرب، أي إنه أول وجبة متلفزة على إفطار المصريين ودول عربية أخرى، وقُدر عدد مشاهدات النسخ الماضية في السنوات الأخيرة بعشرات الملايين، وهذا العام حصد المقطع الترويجي للبرنامج أكثر من 26 مليون مشاهدة في يومين.
نطلق رامز في برامج المقالب الساخرة من فئة “الكاميرا الخفية” عام 2011، مقدماً 9 نسخ، تحمل عادةً الاسم الأول له، مثل: رامز قلب الأسد، ورامز في الشلال، ورامز عنخ آمون، قبل أن يظهر بشخصيته الحقيقية في نسخته العاشرة هذا العام، بعنوان “رامز مجنون رسمي”.

فكرة البرنامج: تقوم فكرة البرنامج هذا العام على استضافة مذيعة معروفة وهي الفنانة أروى لأحد المشاهير، وتقيده في مقعد مرتبط بوصلات كهربائية، تقول الإعلامية إنه مصمم لكشف الحقيقة، قبل أن يظهر رامز بطريقة مرعبة، ويبدأ في مساوماته وتعذيب الضيوف بطرق سادية، وفق متابعين.

زر الذهاب إلى الأعلى