القوات المشتركة تحرر مناطق في الظالع وتأسر 5 حوثيين

‫لا تزال القوات المشتركة تسطر ملاحم بطولية في الجبهات التي أسند لها بمحافظة الضالع، وتتقدم بخطوات ثابته في تحرير المناطق التي تحتلها المليشيا الحوثية الموالية لإيران.

وقال مصدر عسكري لـ«الحديدة لايف»، إن اللواء الخامس عمالقة، أسرت مساء الثلاثاء 28 أبريل 20202/ 5 رمضان، خمسة من مليشيا الحوثي أثناء عملية تحرير قطاع الثوخب شمال شرق الحشاء بجهات شمال محافظة الضالع.

وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لكونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، أن اللواء الخامس عمالقة، والقوات الجنوبية المشتركة، كبدت مليشيا الحوثي خسائر فادحة في العتاد والارواح .

يأتي ذلك بعد ساعات من السيطرة على قطاع الثوخب شمال شرق الحشاء غرب الضالع وقطع خطوط إمداد مليشيا الحوثي الانقلابية، وسط غطاء ناري كثيف وبمشاركة قناصة وسلاح المقاومة السلفية بقيادة الشيخ رشاد الشرعبي.

وبحسب قائد عملية (لبيك يا المشاريح لإنقاذ قرى المشاريح من جرائم وقصف الميليشيات الحوثية) الملازم قاسم الثوباني فإن العملية وخلال 6 ساعات حققت انتصارًا كبيرًا تمثل في تحرير اكثر من 9 مواقع كانت الميليشيات تستخدمها في قنص وقصف قرى المشاريح وحجر.

وفي مناطق الظفر والثوخب ومحيطها قطعت القوات المشتركة خط الامداد للميليشيات باتجاه حبيل يحيى إلى الحشاء، وتكبدت المليشيا الحوثية خسائر فادحة في الارواح والعتاد وفرت المليشيا الإرهابية مخلفة أسلحة خفيقة ومتوسطة وأطقم ومعدات عسكرية متنوعة.

زر الذهاب إلى الأعلى