علي العماد وشقيقته (هدى) ثراء فاحش ومفاجئ لأسرة العماد ومعلومات تفصيلية عن مصانع وشركات وعقارات ضخمة.. فساد تفوح رائحته

كشفت مصادر رقابية موثوقة في صنعاء أن أسرة آل العماد تعد نموذجا للأسر الحوثية التي جمعت ثروات هائلة خلال خمس سنوات من النهب مستغلة نفوذها في سلطة الحوثيين.

وحصلت «الحديدة لايف» على معلومات من لجان غسيل الاموال تؤكد أن أسرة آل العماد ( محمد وعلى وشقيقتهم) أصبحوا يمتلكون أكثر من سبع شركات ومصانع تجارية، تأسست بمراحل مختلفة كان آخرها، مصنع بايوهلث لصناعة الادوية الذي تم تأسيسه بتاريخ 5 أكتوبر 2019، ويحمل السجل التجاري رقم (ك/1420) .باسم علي العماد القيادي الحوثي ورئيس الجهازي المركزي للرقابة والمحاسبة المعني بمحاربة الفساد.

ويمتلك علي علي العماد وحده، الذي يعمل رئيسا للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة عددا من الشركات والمصانع ابرزها سرش لخدمات التسويق، إضافة إلى شركات ومصالح تجارية وعقارية اخرى حصل عليها مؤخرا ، خلال فترة الحرب في اليمن.

ووفقًا للمعلومات ، فإن شقيقتهم ، هي الأخرى تمتلك عددا من الشركات والمعامل ابرزها معمل رائدات للصناعات (الغذائية والمنظفات والخياطة) والذي يحمل ترخيص برقم 958، إضافة إلى تأسيسها أربعة شركات تجارية أخرى، تحمل أرقم السجل التجاري التالي ( سجل تجاري رقم 47379/2، سجل تجاري رقم 2/47380، سجل تجاري رقم 2/47377، سجل تجاري رقم ن/ 1379).

أحد مولات هدى العماد

و أظهرت المعلومات انه إضافة إلى تلك الأموال، أسس محمد علي العماد، مؤسسة إعلامية ( قناة تلفزيونية وإذاعة وصحيفة وشبكة مواقع الكترونية) يتم صرف عليها عشرات ملايين الدولارات ، بينما كان قبل اجتياح الحوثيين صنعاء من الشخصيات التي تقتات على الفتات إلا انه تحول فجأة إلى احد الأثرياء فجأة.

ويقول مراقبون سياسيون، إن الثراء الفاحش الذي حصلت عليه أسرة آل العماد، هو جزءا بسيطا ومثالا حيا لعملية اثراء المليشيات الحوثية والمنتمين لها من الأسر الهاشمية من السطو والنهب لممتلكات اليمنيين، والسطو على المحال التجارية، وأخذ الإتاوات بالقوة.

 وأكدت المصادر أن حالة ثراء ال العماد تكشف كيفية تحول آلاف الحوثيين من فقراء معدمين إلى أثرياء يشترون الفلل والأراضي والعمارات في حين يتضور الشعب جوعاً ويشكو موظفو الدولة من الجوع والعوز بعد 4 أشهر من انقطاع الرواتب.

وفي وقت أصبحت فيه أسرة آل العماد من الأسر الثرية تحول البعض من الأكاديميين في اليمن إلى بائعي قات أو عمال يحملون الأحجار ويعمل بعضهم في سوق الحراج بالأجر اليومي وآخرون عرضوا مكتباتهم للبيع وآخرين باعوا سياراتهم ومنازلهم.

إحدى العمارات السكنية التي تمتلكها هدى العماد

زر الذهاب إلى الأعلى