احتجاجات في عدن تنديدا بتردي الخدمات

تظاهر عشرات اليمنيين، الجمعة 24 أبريل 2020/ 1 رمضان، في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب)، احتجاجا على تردي الخدمات، وخصوصا انقطاع الكهرباء.

وقال سكان محليون بالمحافظة الواقعة تحت سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي، إن محتجين غاضبين قطعوا شوارع رئيسية في مدن المعلا وكريتر والمنصورة والتواهي.

كما أضرم المحتجون النيران في الإطارات، ووضعوا الأحجار في الشوارع الرئيسية، مما تسبب في اختناقات مرورية، وفقًا لوكالة الأناضول.

ووفق المصادر نفسها، تأتي الاحتجاجات تنديدا بتردي الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرباء التي تزال منقطعة عن بعض الأحياء في عدن، منذ الثلاثاء الماضي، جراء هطول أمطار غزيرة وسيول جارفة تسببت في أضرار واسعة، فيما تعاني بعض الأحياء من انقطاع الخدمة منذ أكثر 24 ساعة.

وخلفت الأمطار والسيول، الثلاثاء 21 أبريل بعدن، مصرع 8 أشخاص، بينهم 5 أطفال، وإصابة أربعة آخرين، إضافة إلى انهيار نحو 75 منزلًا بشكل جزئي، فضلا عن أضرار ودمار واسع في البنية التحتية.

ويسيطر “الانتقالي الجنوبي” على عدن، منذ أغسطس 2019، إثر معارك ضارية مع القوات الموالية للحكومية، انتهت بطرد الأولى من العاصمة المؤقتة.

ويعاني اليمن ضعفًا كبيرًا في البنية التحتية؛ جراء حرب متواصلة للعام السادس بين القوات الحكومية اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، المسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى