الملك سلمان: نتألم لرمضان بلا تراويح.. وعزاؤنا الامتثال للشرع

هنّأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الخميس 23 أبريل 2020، المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم، وأفاد في كلمة له بالمناسبة أن الشهر الفضيل يحلّ هذا العام في ظرف بالغ الأثر على البشرية، وفي مرحلة صعبة وحساسة، في ظل تفشي فيروس «كورونا المستجد»، «رغم ما اتخذته المنظمات الإنسانية ودول العالم من إجراءات لمنع انتشاره».

وأعرب الملك سلمان عن تألمه لأن يدخل الشهر العظيم في ظل ظروف «لا تتاح لنا فيها فرصة صلاة الجماعة، وأداء التراويح والقيام في بيوت الله، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة (كورونا)، لكن عزاءنا جميعاً أننا نمتثل بذلك لتعليمات شرعنا الحكيم، الذي جعل الحفاظ على الأنفس من أجلّ مقاصده العظيمة».

وشدّد خادم الحرمين على أن السعودية «تعتز بما اتخذته من منظومة إجراءات احترازية للحد من انتشار الجائحة»، وأنها حرصت على تقديم كل ما من شأنه خدمة المواطن والمقيم، والمحافظة على سلامة الإنسان وصحته، والمساهمة في الحد من الأضرار الاقتصادية، من خلال دعمها للمنظمات العالمية في كل ما يخدم البشرية.

وعبّر الملك سلمان عن الشكر والتقدير «للمرابطين في الحدود والثغور، والممارسين الصحيين، ومنسوبي القطاعات العسكرية والأمنية، والعاملين في قطاعات الدولة»، والمتطوعين من أجل خير الإنسان وصحته، «الذين يصلون الليل بالنهار لدرء المخاطر كافة عن إنساننا وبلادنا، وبخاصة مخاطر هذا الوباء».

زر الذهاب إلى الأعلى