قرار من النائب العام بحق فتاة “التيك توك”.. تعرف على قصتها

قرر النائب العام المصري، حماده الصاوي، مساء الأربعاء، حبس فتاة “التيك توك”، حنين حسام، 4 أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات إثر نشرها لفيديو مثير للجدل.

ومنذ أسابيع تشغل فتاة جامعية تدعى حنين حسام المصريين، بعد بثها الكثير من الفيديوهات عبر تطبيق “تيك توك”، إلا أن فيديو واحد من بين هذه الفيديوهات أثار مؤخرا جدلا في الشارع المصري، فطالب البعض باتخاذ إجراءات قانونية ضدها.

وذكرت النيابة المصرية أنها ستعلن في بيان لها لاحقا تفاصيل ما أسفرت عنه التحقيقات والاتهامات الموجهة إلى المتهمة.

وأضافت أنها واجهت الفتاة الجامعية بما نسب إليها من اتهامات وما ضبط بحوزتها ومشاهدة مقاطع مصورة مذاعة لها، وفقا لصحيفة “الوطن” المصرية.

يذكر أن الشرطة المصرية ألقت القبض على الطالبة الجامعية بتهمة “التحريض على الفسق والفجور”، بعد بثها لفيديو عبر تطبيق “تيك توك” دعت فيه الفتيات إلى بث فيديوهات لأنفسهن من المنازل مقابل أموال.

وحققت نيابة شمال القاهرة، الثلاثاء، مع حنين حسام، وهي طالبة بكلية الآثار في جامعة القاهرة.

وفي بيان رسمي، ذكرت جامعة القاهرة أنها أحالت الفتاة إلى الشؤون القانونية، للتحقيق معها “لقيامها بسلوكيات تتنافي مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية”.

وقال رئيس الجامعة، محمد عثمان الخشت، إن عقوبة الطالبة قد تصل إلى الفصل النهائي.

وأضاف الخشت أن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول دعوة الطالبة، عبر تطبيقي “إنستغرام” و”تيك توك”، الفتيات إلى فتح الكاميرات و”تسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية”.

زر الذهاب إلى الأعلى