تعرف على المسلسلات اليمنية في رمضان وأزمتها مع كورونا (فيديو)

لم تمنع الحرب المستمرة في اليمن وأزمة فيروس كورونا الذي أجتاح العالم، القنوات اليمنية من إنتاج باقة متنوعة من المسلسلات الاجتماعية والشبابية والكوميدية لعرضها في رمضان ، “الحديدة لايف” حصرت معظم المسلسلات اليمنية وأبرزها والقنوات التي سوف تعرض عليها وكانت القائمة التالي:

مسلسل “غربة البن2”
زار فيروس كورونا مسلسل “غربة البن 2” وأفشل كل مخططات تحضير العمل التي كان من المقرر تصوير المسلسل ما بين الهند واليمن،وتم الاقتصار على تصوير المسلسل في اليمن فقط.
وما أخل برمانة ميزان المسلسل غياب بعض الوجوه التي شاركت في النسخة الأولى، كالفنانة سالي حمادة والفنانة الشابة أفنان الوصابي بعد زواجها، وتعذر عودة الفنان والممثل عمار العزكي من السعودية.

كل هذا وضع الفنان ومنتج المسلسل صلاح الوافي في تحدي ورهان كبير مع المشاهد اليمني، فضلا على أن التغيير طال قصة المسلسل، التي يعكف المؤلف على تغييرها بعد أن قام بتطويرها عن قصة الموسم الماضي بما يتناسب مع المكان.

لا يقتصر التغيير عند هذا الحد؛ فبالإضافة إلى التغيرات التي تم ذكراها أعلاه،جرى تغيير القناة التي بثت عبرها حلقات الموسم الأول، لأسباب لا علاقة لها بفيروس كورونا بل بالمشاهد، فأحد المصادر داخل العمل الفني قال في تصريحات صحافية إن الموسم الجديد سيبث على قناة “السعيدة” بدلاً من قناة “يمن شباب”، لأن هذه الأخيرة محسوبة على أحد أطراف الصراع الدائر منذ أكثر من خمس سنوات في اليمن وبالتالي كان لا بد من اختيار قناة غير “مصنفة” سياسياً.

في الوقت ذاته، أكدت مصادر أخرى لوسائل الإعلام أن مسلسل “غربة البن2” سيعرض في قناة “المهرية” التي تبث من تركيا.

أما عن أسماء النجوم الجدد المشاركون في الجزء الثاني من المسلسل هم كمال طماح ورغد المالكي وخالد البحري وخالد حمدان.

مسلسل “جمهورية كورونا”
وهو مسلسل كوميدي لصلاح الأخفش وسالي حمادة وفهد القرني وكان اسمه ليالي الجحملية ولكن مع جائحة كورونا تم تغيير الاسم مؤخرا، ويٌقال انه تم تصوير حلقاته مابين اليمن والأردن ويعرض أيضا على قناة يمن شباب.

مسلسل”سد الغريب”
وهو مسلسل درامي، اجتماعي ويعد هذا المسلسل الأقوى، ومن انتاج شركة dot notion ، تم تصويره بتقنية حديثة وإخراج مميز، ومن بطولة أهم نجوم الدراما اليمنية القداما أمثال: نبيل حزام، يحيى ابراهيم، نجيبة عبدالله، نوال عاطف وغيرهم الكثير وسيٌعرض ع قناتي يمن شباب، والمهرية.

مسلسل “دار مادار”
مسلسل كوميدي لايت تم انتاج بعض حلقاته السنة الماضية وتم عرضه على قناة “المهرة” يعود هذا العام ليتم عرضه على قناة “يمن شباب”، وهو من بطولة نجوم الكوميديا الشباب في اليمن؛ محمد قحطان، مبروك متاش، خالد الجبري، نجيبة عبدالله، رغد المالكي، غيداء جمال والمبدعة منال المليكي.. وتم تصوير حلقاته في محافظة المهرة باسلوب شبابي، عصري.

https://www.youtube.com/watch?v=f3ws4kwsMX4

مسلسل “عيال قحطان”
مسلسل بدوي يمني- أردني مشترك، وتم تصوير حلقاته في الأردن.. أنتاج ضخم، مقارنة ببقية الأعمال اليمنية لهذه السنة، لممثلين من اليمن والأردن. من بطولة فهد القرني، مبروك متاش، فاطمة الخالدي، وسلوى التركي وغيرهم وسيٌعرض على قناة المهرية.

مسلسل ” عيش وملح”
مسلسل ” عيش وملح” وهو مسلسل شبابي سوف يعرض حصريا على قناة ” الغد المشرق”.


مسلسل ” ليالي الجحملية”
مسلسل تعزي يتحدث عن فنترة التسعينات من بطولة الفنان عامر البوصي والفنانة سالي حمادة والفنان عبد الكريم مهدي والمخرج فلاح الجبوي، وسوف يعرض على قناة ” يمن شباب”.

زر الذهاب إلى الأعلى