فحوصات المخالطين للحالة المصابة بكورونا سلبية في الشحر

قال وزير الصحة اليمني الدكتور ناصر باعوم، الأربعاء، إن الفحوصات التي أجرتها فرق منظمة الصحة العالمية على المخالطين للحالة المصابة الوحيدة في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت (شرقي البلاد)، جميعها سلبية ولم تظهر عليها أي أعراض بالمرض.

جاء ذلك خلل اجتماع افتراضي لمجلس الوزراء اليمني، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتطرق وزير الصحة اليمني، إلى مستجدات الإجراءات المنفذة في استمرار توزيع وسائل الوقاية وتجهيز المحاجر وتقوية قدرات القطاع الصحي، والتعاون القائم مع الأشقاء والأصدقاء في هذا الجانب وبالأخص مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومنظمة الصحة العالمية، وبقية الشركاء.

وأقرت الحكومة اليمنية، تمديد إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية للبلاد حتى إشعار آخر، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا، باستثناء الرحلات التجارية والإغاثية.

وأكدت الحكومة على اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا رفع تقرير متكامل وعاجل عن أعداد العالقين اليمنيين في الخارج وأماكن تواجدهم، والآليات الممكن اتباعها للتعامل معهم سواء فيما يتعلق بإعادتهم وإخضاعهم للحجر الصحي وتجهيز الأماكن المعدة لذلك، أو تقديم مساعدات.

والجمعة 10 أبريل 2020، أعلنت الحكومة اليمنية تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت، غير أن الحوثيين يرفضون الإفصاح عن حالات يقول سكان محليون إنها منتشرة في مناطق سيطرة المليشيا وخصوصًا في صعدة.

ويأتي تسجيل أول إصابة بالفيروس في ظل مخاوف من انتشاره في البلد الذي يعاني تدهورا للخدمات الصحية، بسبب الحرب التي دخلت عامها السادس بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة الجارة السعودية وجماعة الحوثي المدعومة إيرانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى