حضرموت تخضع شخصين مشتبهين لتحاليل فيروس كورونا

كشف الناطق الرسمي باسم اللجنة العليا لمواجهة وباء كورونا الدكتور علي الوليدي، الأحد 12 أبريل 2020، أن فرق الترصد والاستجابة السريعة التابعة لمكتب الصحة والسكان في ساحل حضرموت “شرقي اليمن” أخضعت شخصين للتحاليل المختبرية بعد أن بدت عليهما أعراض فيروس كورونا.

وأكد الوليدي في تغريدة على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نقلا عن مدير مكتب الصحة في الساحل، بأن نتائج التحاليل الأولية للعينات جاءت سلبية، وسيتم أخذ عينات أخرى للشخصين بعد 72 ساعة.

وأشار الدكتور الوليدي، إلى أن الفرق المختصة في المدينة قامت بالنزول إلى مدينة الشحر -التي رصدت فيها أول حالة إصابة بالفيروس – أمس، واليوم لمتابعة الأشخاص المخالطين للحالة المؤكدة التي تم الكشف عنها سابقا.

والجمعة 10 أبريل 2020، أعلنت الحكومة اليمنية تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت، غير أن الحوثيين يرفضون الإفصاح عن حالات يقول سكان محليون إنها منتشرة في مناطق سيطرة المليشيا وخصوصًا في صعدة.

ويأتي تسجيل أول إصابة بالفيروس في ظل مخاوف من انتشاره في البلد الذي يعاني تدهورا للخدمات الصحية، بسبب الحرب التي دخلت عامها السادس بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة الجارة السعودية وجماعة الحوثي المدعومة إيرانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى