تسليم شعيب الكوكباني قاتل أحد جنود حراس الجمهورية تمهيدًا لمحاكمته

قالت مصادر محلية مطلعة في محافظة الحديدة، الحسن طاهر محافظ المحافظة،  نجح في قيادة وساطة لتسليم شعيب أحمد الكوكباني نجل قائد اللواء الأول مقاومة تهامية العميد احمد الكوكباني المتهم بقتل الجندي محمد أبو لحوم أحد أفراد اللواء الرابع في حراس الجمهورية وإصابة آخر.

وأوضحت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، أن محافظ الحديدة تحرك يوم الجمعة الموافق 10 ابريل 2020م ومعه عشرات الأطقم لتسليم المتهم شعيب احمد الكوكباني للعميد حمدي شكري نائب القائد العام لألوية العمالقة تمهيداً لتسليمه للسلطات المختصة لاستكمال إجراءات التحقيق وفقاً للشرع والقانون.

واستشهد أحد أفراد حراس الجمهورية وجرح آخر، بعد أن اعتدى عليهما أفراد عصابة مسلحة مساء الخميس 9 ابريل، في مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة.

وبيّن مصدر محلي أن أفراد العصابة بقيادة المدعو شعيب الكوكباني باشرت بإطلاق النار على اثنين من جنود قوات حراس الجمهورية أثناء تواجدهما في سوق شعبي بمدينة الخوخة، دونما سبب يذكر، ما أسفر عن استشهاد الجندي محمد أبولحوم من أفراد اللواء الرابع حراس الجمهورية وجرح الجندي عبدالله سالم الحنش.

وعدد زملاء الشهيد المواقف البطولية التي اجترحها في مواجهة ميليشيات  الحوثي الإرهابية بمنطقة الجاح، أثناء تسللاتهم  المستمرة وخرقهم لاتفاق وقف إطلاق النار.

ويعاني سكان الخوخة من قيام عصابة باعتداءات متواصلة على المواطنين ونهب ممتلكاتهم بقوة السلاح..

زر الذهاب إلى الأعلى