اليمن يدخل نادي الدول المصابة بفيروس كورونا

دخلت اليمن نادي الدول المصابة بفيروس كورونا، بعد ان أعلنت اللجنة العليا للطوارئ في البلاد الجمعة، رصدت أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

وأعلنت اللجنة في تغريدة لها على تويتر، تسجيل أول حالة مؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد بمحافظة حضرموت.

وأوضحت اللجنة، إن الحالة مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية، وتعمل الفرق الطبية والأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبدوره، قال مكتب منظمة الصحة العالمية في اليمن، إن إلحالة تحت العزل والمعالجة حالياً، ويتم تتبع جميع المخالطين وحجرهم صحياً، مشيرًا إلى أنها مع وزارة الصحة في اليمن لضمان اتخاذ المزيد من تدابير الاحتواء السريع.

إلى ذلك، دعا وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي المليشيا الحوثية الموالية لإيران، إلى الالتزام بوقف إطلا النار التي استجابت لها الحكومة اليمني، من أجل توحيد الجهود لمكافحة فيروس كورونا

من جانبه، قال المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت فرج البحسني، إن الأخير أصدر تعميما عاجلا إلى قادة الأجهزة العسكرية والأمنية وكاتب الصحة ومدراء عموم المديريات تضمن الإجراءات الواجب اتخاذها نتيجة اكتشاف الحالة.

وأقر التعميم فرض حظر التجوال في المديريات الشرقية لمحافظة حضرموت يبدأ من الثامنة صباح الجمعة وحتى السادسة من صباح السبت.

الى ذلك تحدث مصادر محلية عن الاشتباه باصابة عاملين في ميناء الشحر بفيروس كورونا لاختلاطهم مع أول شخص مصاب بكورونا في حضرموت.

فيما قال سكان محليون ان مساجد مديرية الشحر بحضرموت شرقي اليمن نادت بمكبرات الصوت البقاء في المنازل واللالتزام بحظر التجوال بعد تسجيل أول إصابة مؤكدة بكورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى