لماذا أعلن الحوثيون عن «كمامات طائرة» أرسلها التحالف؟

أشعلت شائعات الحوثيين الذين أطلقوها حول وجود “كمامات طائرة”، أرسلتها مقاتلات التحالف العربي، إلى العديد من المناطق اليمنية بغرض نشر وباء فيروس كورونا، وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالشائعة المغرضة، التي تسعى فيها المليشيا الحوثية بالإفصاح عن الجائحة التي استقدمتها من إيران.

ووفقًا لرواد التواصل الاجتماعي، فإن وظيفة هذه المسرحية هو تحميل التحالف العربي في اليمن تهمة نشر فيروس كورونا، قبل أن يدخل البلد من الأساس، ويبدو أن الهدف منه التغطية على انتشار الوباء بصنعاء بعد عودة أولاد قيادات حوثيه من إيران..

الشيء المضحك حقا في هذه المسرحية هو تحذير  وزارة الصحة في حكومة المليشيات الحوثية، المواطنين من ملامسة كمامات قالت إن طائرات التحالف العربي ألقتها على محافظات صنعاء والحديدة والمحويت.. فما كان من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلا التعليق على هذه الأخبار الكاذبة، بتحليلها والكشف عن الهدف من ورائها وكانت كالتالي:

في التغريدة الأولى، اعتبر وزير الإعلام اليمني، إن هناك فرقًا بين الكوميدية الحوثية ، وما  تقدمه المملكة العربية السعودية لليمن من إمدادات طبية عن طريق منظمات الأمم المتحدة او عبر القنوات الرسمية الحكومية، ونشر صورتين للإمدادات الطبية السعودية، وتغريدة لمحمد علي الحوثي.

الكاتب الصحي والمحلل السياسي اليمني، محمود الطاهر، أعتبر أن الشائعات الحوثية، هي مقدمة لأن تعلن المليشيا الحوثية عن إصابات اليمنيين القادمين من إيران، وتحميل ذلك للملكة العربية السعودية على أنها أرسلت الفيروسات عبر تلك الكمامات الطائرة.

وبدوره، اعتبر، فؤا العلوي، أن مسرحية الحوثيين بخصوص الكمامات الملقاة من طيران التحالف، هي محاولة استباقية لتحميل التحالف مسؤولية ظهور كورونا.

إعلان مليشيات الحوثي أن طيران التحالف قام بإلقاء كمامات ومواد طبية في المحويت غير صحيح ، والهدف منه التغطية على إنتشار الوباء بصنعاء بعد عودة أولاد قيادات حوثيه من ايران .

تستغل المليشيات كل شي من أجل الزج بأبناء الفقراء في معاركها ضد اليمنيين .#اليمن #صنعاء #عاجل_السعودية

منشورات الحوثي وتحذيرهم أن التحالف يرمي بكمامات في صنعاء وأنها مصابة بفيروس كورونا هي مغالطه وضحك على الجاهل من الشعب اليمني يريد الحوثي رمي الكارثة التي قد تشهدها صنعا من وباء كرونا؛ بعد تنقل الأخبار عن إصابات كرونا متواجده في صنعاء ومنهم من العايدين من إيران ومن لبنان والهند.

الحوثة بنشروا شائعات أن الطائرات بتلقي كمامات ومعقمات تحمل فيروس كورونا.

هل ذلك تمهيد لاعلان أن المرض منتشر ، وابعاد المعلومات  التي تقول المصادر المختلفة أن هناك عناصر من الحركة نقلوا الفيروس من طهران والتي تحملهم مسؤلية ذلك.

في اعتقادي أنه كذلك لأن هذا الكلام

زر الذهاب إلى الأعلى