استقالة وزير الخدمة المدنيةبسبب سياسة رئيس الوزراء!

قدم وزير الخدمة المدنية والتأمينات الاجتماعية، نبيل الفقيه، الجمعة 27 مارس 2020، استقالته إلى الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي نتيجة لإخلالات وترهل الحكومة اليمنية، والسياسات العقيمة لرئيس الوزراء معين عبدالملك.

وعدد الفقيه في الاستقالة التي قدمها إلى هادي، وحصلت «الحديدة لايف» على نسخة منه، أسباب إقدامه على ذلك، من ضمنها اقتصار رئيس الوزراء على صرف بعض المرتبات في بعض المناطق المحررة، وعقد لقاءات هاشمية ذات الصبغة الإعلامية، والتفرغ لإصدار البيانات دونما شعور بأدنى حد من المسئولية تجاه ما يعانيه المواطن والوطن من كوارث وأزمات.

واعتبر، أن تغييب أعضاء الحكومة عن المشهد السياسي والاقتصادي بشكل تام، وترهل الأداء العام وانعدام روح المسئولية، وتعمد تجاه أعضائها، وغياب الشفافية والمسائلة في كل ممارسات رئيس الحكومة للمهام المناط بكل أجهزة الدولة، أحد أسباب تقديم استقالته.

وأوضح، أن الشلل التام الذي أصاب الحكومة جراء السياسة العقيمة التي ينتهجها رئيس الوزراء في تسيير أعمال الدولة وعدم الاكتراث لتصحيح الاختلالات التي تصاحب عمل الحكومة التي تنبهت لها الخدمة المدنية أكثر من مرة، لم يعد أمامه سوى تقديم استقالته.

 

نص الاستقالة..

زر الذهاب إلى الأعلى