اجراءات جديدة في غزة لمنع تفشي كورونا

أقرّت حكومة قطاع غزة (تديرها حركة حماس) الأحد، مجموعة من الإجراءات الوقائية، لمنع تفشّي فيروس “كورونا” المستجد، بعد الإعلان عن اكتشاف أول إصابتيْن.

وقال أيمن البطنيجي، المتحدث باسم جهاز الشرطة، في تصريح وصل “الأناضول” نسخة منه “حفظا على سلامة الجميع، تم إقرار إغلاق جميع صالات الأفراح والأسواق الشعبية الأسبوعية”.

كما منعت الشرطة، وفق البطنيجي، إقامة بيوت العزاء والحفلات، إلى جانب إغلاق جميع المقاهي وصالات المطاعم في كافة محافظات القطاع.
وأعلن البطنيجي عن تعطيل صلاة الجمعة في كافة مساجد غزة.

وبيّن أن هذه الإجراءات سيتم تطبيقها بدءا من الأحد، وحتّى إشعار آخر.

وطالب السكان بضرورة الالتزام بهذه الإجراءات، محذرا من مساءلة كافة المخالفين.

بدورها، أصدر ديوان الموظفين في غزة، عددا من الإجراءات الاحترازية، لمنع تفشّي الفيروس، ومنها أن يكون دوام الموظفين “بالحد الأدنى، وبما يضمن تقديم الخدمات الأساسية، وتفعيل العمل عن بعد”.

وفجر الأحد، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن اكتشاف أول إصابتين، بفيروس كورونا في قطاع غزة، ليرتفع عدد المصابين بالفيروس في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية (الضفة والقطاع) إلى 59 إصابة.

وحتى صباح الأحد، أصاب كورونا أكثر من 308 آلاف حول العالم، توفي منهم أكثر من 13 ألفا، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى 95 ألفا و829.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وإعلان حظر تجول، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها الصلوات الجماعية>

زر الذهاب إلى الأعلى