تشيلسي يخطط لصفقات بارزة خلال الفترة الصيفية

تعمل العديد من الفرق على استغلال فترة التوقف التي تمر بها البطولات الأوروبية، من أجل إعادة ترتيب أوراقها وتحديد حاجتها من الصفقات في الموسم المقبل خصوصا أنها مقبلة على فترة تعاقدات صيفية ستكون مختلفة عمّا جرى عليه الحال في مواسم سابقة، حيث ينتظر أن تتواكب مع استئناف جل البطولات لنشاطها لتعويض فترة التوقف الحالية.

وكشفت تقارير صحافية إنجليزية أن فريق تشيلسي يخطط لإنفاق 200 مليون جنيه إسترليني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل ضم ثلاثة لاعبين من الطراز العالمي.

ويؤكد محللون رياضيون أن الموسم الكروي لهذا العالم، وبغض النظر عما إذا كان سيستكمل أم لا، فإنه كان كفيلا بكشف عدة نواقص يعاني منها الفريق الإنجليزي في مراكز بعينها.

وتبعا لذلك يبدو أن العملاق الإنجليزي قد حدد المراكز التي سيتولى الإنفاق عليها وكذلك فإنه قد حدد أيضا وجهته المقبلة لهذه الانتدابات الثلاثة والتي ستكون من الدوري الإيطالي. ويأمل مدرب تشيلسي فرانك لامبارد في تعزيز صفوف فريقه بعدما خضع في الصيف الماضي لعقوبة الحرمان من التعاقدات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لوجود انتهاكات في التعاقد مع اللاعبين القصر.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “إيفنينج ستاندارد” نقلا عن مصادر صحافية إيطالية، فإن تشيلسي يريد التعاقد مع نجم وسط يوفنتوس ميراليم بيانيتش، ومهاجم إنتر ميلان لاوتارو مارتينيز، وحارس مرمى ميلان جانلويجي دوناروما.
ويحيط الغموض موقف البوسني بيانيتش مع يوفنتوس في ظل عدم تمتعه بثقة المدرب ماوريسيو ساري في الآونة الأخيرة، علما وأن التقارير تشير إلى أن النادي الإيطالي قد يتخلى عنه مقابل 55 مليون جنيه إسترليني.

ويحظى الأرجنتيني مارتينيز باهتمام كبير من أندية أوروبية أخرى أبرزها برشلونة، بعد الأداء المميز له هذا الموسم مع إنتر ميلان تحت قيادة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي.

ومن ناحية ثانية يريد لامبارد الحصول على خدمات دوناروما لعدم اقتناعه بالحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا، وسط توقعات بأن تبلغ قيمة الصفقة حوالي 47 مليون جنيه إسترليني.

ويرى متابعون أنه إذا نجح تشيلسي في الظفر بهذه الصفقات الثلاث فإن وجه الفريق سيتغير تماما في الموسم المقبل ويصبح أكثر ثباتا وتوازنا خلافا للموسم الماضي أو وضعية الفريق في الموسم الحالي رغم احتلاله مركزا مؤهلا للمنافسة الأوروبية.

ويحتل تشيلسي حاليا المركز الرابع على سلم الترتيب بفارق 3 نقاط أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس.

وكشف النجم البرازيلي ويليان، لاعب تشيلسي عن مصيره في حال استئناف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز واستمرارها في الصيف المقبل.
وينتهي عقد ويليان مع تشيلسي في 30 يونيو المقبل بينما لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق بشأن التجديد حتى الآن.

وأكد ويليان أنه مستعد للعب مع فريقه اللندني حتى بعد انتهاء عقده من أجل مساعدته على حسم تأهله إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وإلى جانب ويليان البالغ من العمر 31 سنة، ستنتهي عقود الثنائي أوليفييه جيرو، وبيدرو رودريغيز مع تشيلسي في 30 يونيو المقبل أيضا.

وقال ويليان في حديث لقناة “إيسبورت إنتراتيفو” البرازيلي “عقدي ينتهي في يوليو على ما أعتقد، وإذا ما اضطررت للعب بعد هذا الموعد، فلا مشكلة لدي في ذلك، وسأبقى وفيا للنادي الذي كان دائما إلى جانبي”.

وأضاف “لكن يبدو أن هذا ليس أمرا مؤكدا، لا نعرف ما يمكن حدوثه، ورغم ذلك لا يوجد شك كما هو الحال دائما، في استعدادي لتقديم الأفضل للنادي بغض النظر عن الموقف التعاقدي”.

ويريد ويليان التوقيع لموسمين جديدين على الأقل مع تشيلسي، لكن إدارة النادي قدمت له عرضا للتمديد لموسم واحد فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى