القوات الجنوبية تفشل تسلل حوثي في مريس

أفشلت وحدات القوات الجنوبية المشتركة في الساعات الثلاثاء  17 مارس2020،  تسللا لعناصر المليشيت الحوثية في جبهة مريس شمالي محافظة الضالع.

وبحسب النقيب شكري الحوشبي، فإن طلائع مقاتلي اللواء “الثاني” مقاومة جنوبية بقيادة العقيد “محمد علي محسن” تسندها وحدات عسكرية جنوبية أفشلت عملية تسلل لمليشيات الحوثي صوب مواقع القوات الجنوبية في قطاع القلب لجبهة مريس.

وقال الحوشبي، إن مقاتلي اللواء الثاني مقاومة أجبروا عناصر المليشيات على التراجع صوب ثكناتهم السابقة في القهرة و سون، مشيرا إلى أن عبوة ناسفة انفجرت في محيط ثكنات المليشيات بعد فشل عملية التسلل بلحظات.

وبدوره، قال أركان حرب اللواء السادس صاعقة العميد ركن أحمد بن أحمد الفقيه، إن وحدات الدروع الجنوبية استهدفت ثكنات المليشيات الحوثية  في الصولية و حبيل السماعي غربي الضالع.

وأوضح أن عملية الاستهداف التي نفذتها وحدة متخصصة من سلاح المدفعية الجنوبية أتت بعد معلومات استخباراتية مسبقة و تكللت بالنجاح، مدمرة مدفعية ثقيلة نصبتها المليشيات هناك.

وتسود حالة من الهدوء المصحوب بالحذر  في جبهة الفاخر الإستراتيجية شمال غربي الضالع، وسط تأهب القوات المشتركة للتعامل مع أي حالة عسكرية وفقا لمقتضيات الأوضاع بجبهة الفاخر خاصة، و الضالع بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى