بالفيديو.. هبوط طائرة مدنية مجهولة في مطار صنعاء رغم قرار المنع

هبطت طائرة مدنية مجهولة، الاثنين 16 مارس 2020، في مطار صنعاء الدولي، بعد قرار مشتركة للحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية إغلاق المجال الجوي للمطارات اليمنية، وخصوصًا مطار صنعاء الدولي، كإجراء احترازي لمنع تفشي ووصول فيروس كورونا إلى اليمن.

والسبت 14 مارس، أعلنت مليشيا الحوثي، إغلاقها مطار صنعاء الدولي لمدة أسبوعين بشكل مؤقت على أن يتم مراجعة الإجراء بشكل دوري، معللة ذلك بإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس كورونا، لكنها لم تلتزم بذلك القرار حتى الان.

وقال مصدر ملاحي في مطار صنعاء الدولي لـ«الحديدة لايف»،  رفض الإفصاح عن هويته، خوفًا من الملاحقة الأمنية، إن هناك إجراءات أمنية حوثية مشددة داخل المطار، ومنعت العاملين من الاقتراب، لمعرفة هوية الركاب القادمين على متن الطائرة التي وصلت اليوم الاثنين.

ورجح المصدر أن تكون الطائرة المدنية، قادمة من مطار عمان الدولي، حاملة طلاب حوثيين عائدين من قم، إضافة إلى شخصيات إيرانية عسكرية، بهدف استغلال ما يعيشة العالم من رعب بسبب فيروس كورونا، لرسم خطط عسكرية عبر خبراء إيرانيون ومن حزب الله اللبناني، للسيطرة على أكبر قدر من المناطق المحررة.

والأسبوع الماضي، وصل مطار صنعاء الدولي 172 طالبًا حوثيًا، على متن طائرة قادمة من مسقط، دون أن يتم اتخاذ إجراءات صحية وقائية، كانوا في  مدينة قم الإيرانية الأولى في العالم بانتشار فيروس كورونا.

وغادر الطلاب مطار صنعاء بحرية مطلقة، لاسيما وأن من بينهم قيادات حوثية كانوا يتلقون العلاج في إيران، وعادوا إلى صنعاء بسبب تفشي وباء فيروس كورونا في إيران وخصوصًا في قم الذين كانوا العناصر الحوثية فيها، وفقًا لمصادر ملاحية في مطار صنعاء الدولي.

وبينت المصادر، إلى أن المليشيا الحوثية، عمدت على كتم الأخبار، ولم تفصح عن عود عناصر لها من المنطقة الموبوءة بالمرض الخطير والقاتل، واصفة الموقف الحوثي المخزي والخطير والكارثة.

وأكدت أن التصرفات غير المسئولة من قبل المليشيا الحوثية، تعد متعمدة بهدف جني المزيد من المكاسب والتعاطف الدولي والمنظمات الإنسانية والإغاثية بحجة وباء كورونا بعد انتشارها في اليمن.

وتوقعت أن ينتشر وباء كورونا في اليمن، خلال فترة الأربعة عشرة الأيام المقبلة، بعد أن تعمدت المليشيا استقدام الوباء من إيران، عبر طلابهم.

فيديو متداول اليوم لمواطنين يوثقون لحظة خرق الحوثيين قرار الحظر الذي أصدرته سلطاتهم، وسمحوا للطيران المدني بالهبوط في مطار صنعاء الدولي

زر الذهاب إلى الأعلى