الحوثيون يستهدفون مدنيين في الجوف بصاروخ بالستي

استهدفت مليشيا الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، في وقت مبكر من الاثنين 16 مارس 2020، منطقة اليتمة بمديرية خب والشعب التابعة لمحافظة الجوف ( شمال شرق) بصاروخ بالستي، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وقال الناطق الرسمي لمحور الجوف العسكري، ربيع القرشي، إن مليشيا الحوثي استهدفت المواطنين بمنطقة اليتمة بصاروخ بالستي، مشيرًا إلى أن هناك شهداء وجرحى من المدنيين، لكنه لم يفصح إن كان هناك قتلى من القيادات العسكرية.

لكن مصادر عسكرية، قالت إن الصاروخ الباليستي الذي أطلقه الحوثيون، استهدف إحد المقرات الحكومية في منطقة اليتمة، وأسفر عن سقوط عسكريين.

وأوضحت المصادر، أن الزعيم القبلي عسكر عوفان، وجنديين إثنين قتلوا في الهجوم، بينما أصيب العميد علي الهدي، رئيس عمليات المنطقة السادسة، نجاة اللواء أمين العكيمي، محافظ المحافظة.

وفي ذات السياق، نفى ربيع القرشي، الأخبار التي تداولت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تحدثت أن التحالف العربي استهدف اجتماع لقيادة عسكرية عن طريق الخطأ، معتبرًا أن تلك الأخبار هدفها، رفع معنويات المليشيا الحوثية الإيرانية.

واعتبر أن إطلاق المليشيا الحوثية على المدنيين بمديرية خب والشعف، نتيجة طبيعية للهزائم والضربات الموجعة التي يتلقاها الحوثيين من قبل القوات الحكومية ومقاتلات التحالف العربي في اليتمة بالجوف، حد قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى