الجيش يستعيد السيطرة على مناطق استراتيجية في الجوف

قالت مصادر عسكرية ميدانية تابعة للقوات الحكومية، الاثنين 9 مارس 2020، إن قوات الجيش مسنودة بأبناء قبائل دهم وقبائل أخرى، تمكنت من تحقيق تقدم عسكري ملحوظ خلال الساعات الماضية في منطقة المهاشمة التابعة لمدير “خب والشعف” بمحافظة الجوف، شمال شرق اليمن.

وأوضحت المصادر العسكرية لـ«الحديدة لايف»، أن التقدم جاء بعد أن تمكنت قوات الجيش اليمني، من استعادة سيطرتها على منطقة اليتمة الإستراتيجية بعد ساعات من سيطرة الحوثيين عليها.

وأشارت إلى أن قوات الجيش انتزعت مناطق جديدة كانت تحت سيطرة المليشيا الحوثية الموالية لإيران منذ سنوات، مبينة أن الجيش نفذ عملية هجومية بعد ما تم تأمين “اليتمة” وتحريرها من مليشيا الحوثي واستعادة وادي السليلة، باتجاه المهاشمة وتمكن من استعادة جزء منها من خلا السيطرة على جبال “الاغدم ومدرك والمضباع”.

وأكدت أن المواجهات لازالت مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر من فجر اليوم الاثنين، في الجهة الجنوبية لمنطقة المهاشمة، وتحليق كثيف للطيران الحربي الأباتشي الذي حسم المعركة لصالح القوات الحكومية.

والأحد، اقتحم الحوثيون منطقة اليتمة في مديرية “خب والشعف” بعد استكمال سيطرتهم على منطقتي السليلة والمهاشمة بالمديرية.

واليتمة منطقة استراتيجية تقع قرب الشريط الحدودي مع السعودية وتضم طريقا دوليًا يصل محافظة الجوف بمنفذ البقع البري ثم المملكة، وتعد مركز عمليات ألوية حرس الحدود الحكومية اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى