الحوثيون يعتقلون القائم بأعمال محافظة الحديدة

قالت مصادر محلية في بيت الفقيه بمحافظة الحديدة غربي اليمن، أن مجاميع حوثية، أقدمت إلى منزل القائم بأعمال محافظ الحديدة المعين من قبل المليشيا الحوثية الموالية لإيران، واقتادوه إلى مكان مجهول.

وأكدت مصادر أخرى بحديث متطابق لـ«الحديدة لايف»، أن الحوثيين  اعتقلوا القائم بأعمال محافظ الحديدة التابع لهم محمد عياش قحيم، مشيرة إلى أنهم وضعوه تحت الإقامة الجبرية بعد مقتل ولده في ظروف غامضة.

وكانت أنباء متواترة السبت، عن تصفية نجل محافظ الحديدة المتحوث عبد الملك محمد عياش قحيم داخل مستشفى كان قد أسعف إليها اثر إصابته على يد مرافقين القيادي الحوثي ابو علي الكحلاني.

وفي ظل النكسات والضربات الموجعة التي تتلقاها مليشيات الحوثي في جبهات الحديدة أدت إلى زرع حالة من الإحباط واليأس في صوف المليشيات وأنصارها المتحوثين ففي مواقع المليشيات شرق التحيتا اندلعت اشتباكات بين قيادات مليشيات الحوثي ومتحوثين من أبناء تهامة.

وأفادت مصادر مطلعة أن خلافًا واشتباكات اندلعت بين قيادات الحوثيين المنتمين إلى صعدة والمتحوثين من أبناء تهامة إثر محاولة دخول المشرف أبو زكريا إلى احد المواقع التي تقع تحت سيطرت المتحوث عطيفي وعناصره.

وأكدت المصادر أن المشرف الحوثي أبو زكريا لقي مصرعه اثر تعرضه لوابل من الرصاص من قبل المتحوثيين من أبناء تهامة التابعين لعطيفي إثر الخلاف الذي نشب بينها.

ويتواصل تآكل الحوثيين إثر الخلافات والصراعات المتزايدة بين عناصرها نتيجة الضربات والخسائر الفادحة التي تتعرض لها على يد القوات المشتركة في مختلف جبهات القتال في ظل تعنت وإصرار مليشيات الحوثي على اختراق الهدنة الأممية والقضاء على عملية السلام بمحافظة المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى