محور كتاف يرسل بتعزيزات عسكرية إلى الجوف

أعلن محور كتاف في  محافظة صعدة، الجمعة 14 فبراير 2020، إرساله تعزيزات عسكرية إلى محافظة الجوف من أجل تعزيز الجبهات مع اشتداد المواجهات بين القوات الحكومية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران في المحافظة.

وقال المركز الإعلامي لمحور كتاف، على صفحته في الفيس بوك، إن إرسال قوات إلى الجوف (لم يذكر العدد) يهدف إلى تعزيز الجبهات القتالية ضد المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران؛ خصوصًا مع اشتداد المواجهات و الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية و المتمردين الحوثيين على تخوم المحافظة.

وفي ذات السياق، حث محافظ الجوف، اللواء أمين العكيمي، أثناء استقباله للقوات التي وصلت من محور كتاف، على الاستعداد القتالي الكامل و رفع حالة التأهب القصوى لمواجهة المليشيات الإرهابية الغازية و التي تقف على الأسور منذ أسابيع و تمني نفسها بالسيطرة على المنطقة و إخضاع قبائلها الأبية لسيد الكهف و الخرافة.

https://www.facebook.com/715768228796064/videos/214991309550463/

و منذ 18 يناير 2020، تشن المليشيا الحوثية الموالية لإيران، هجمة عسكرية ضخمة، تزامنها مع عزل المحافظة، وقطع الانترنت عليها، بهدف السيطرة على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

ويقول مراقبون سياسيون، إن التحول العسكري الحوثي من الدفاع إلى الهجوم، ناتج عن عدم فهم الخطط الحوثية لدى الشرعية اليمنية، والتحالف العربي، وكذلك نتيجة لما تحمله من أجندات إيرانية تصل المليشيا على تنفيذها، محملًا القيادات العسكرية للشرعية، الاستمرار في النهج الحالي، على اعتبار أن ذلك أمرًا يقضي على الشرعية.

وأوضح المراقبون السياسيون، أن دفع مكونات سياسية تابعة لحزب الإصلاح ( إخوان اليمن)، الحكومة اليمنية إلى التوقيع على اتفاقية ستوكهولم في 13 ديسمبر 2018، كانت من العوامل التي أنقذت الحوثيين، ومنحتهم فرصة لملمة وإعادة ترتيب صفوفهم.

زر الذهاب إلى الأعلى