الحوثيون يتقدمون في مأرب.. والجيش يستقبل متطوعين

قالت وكالة سبوتنيك الروسية، إن مليشيا الحوثي الموالية لإيران، حققت الأربعاء 12 فبراير 2020، تقدما في معارك مع الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، في محافظة مأرب شمالي شرق اليمن.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري يمني (لم تسميه) قوله، إن جماعة الحوثي شنت هجومًا على الجيش اليمني شمال غربي مأرب، اندلعت على أثره معارك استمرت 6 ساعات، تمكنت خلالها الجماعة من السيطرة على منطقة الجرف في مديرية مدغل الجدعان.

وأضاف المصدر أن التقدم الميداني لجماعة الحوثي تحقق عقب تمكنها من التقدم باتجاه منطقة السحيل.

وأشار إلى أن طيران التحالف شن 4 غارات على مديرية مجزر شمال غربي مأرب.

وذكرتت الوكالة أن الجيش اليمني استحدث معسكرًا على بعد 20 كم من مدينة مأرب، لاستقبال المتطوعين والمقاتلين القبليين لإسناد الجيش اليمني في مواجهة تقدم الحوثيين باتجاه مدينة مأرب.

وأعلنت المليشيا الحوثية في 18 يناير 2020، عن حملة عسكرية، اسمتها ” البنيان المرصوص”، تمكنت من خلالها السيطرة على مناطق واسعة في المدخل الشرقي للعاصمة اليمنية صنعاء (نهم) وعدد من مناطق في مأرب والجوف.

وتأكيدًا على تصعيدها العسكري داخل الأراضي اليمنية، بعد هدوء دام أشهر، أعلنت المليشيا الحوثية، أطلاق عملية اسمتها ” البنيان المرصوص”، تمكنت من خلالها السيطرة على 2500 كيلوا متر شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، واحتلال مديريات في مأرب والجوف، وفقا لبيان نشرته وسائلها الإعلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى