اسقاط طائرة تجسسية حوثية في «جبهة ثرة»

شنت المليشيا الحوثية الموالية لإيران قصفًا عنيفًا على المقاومة في جبهة ثرة بأبين، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسط والخفيفة، بعد تعزيزات بشرية وعتاد عسكري، محاولة منها لإسقاطها وسط مقاومة شرسة من أبطال القماومة.

وقال الخضر الشيبة في تصريحات صحافية، وزعها المركز الإعلامي لجبهة ثرة، وصل «الحديدة لايف»، نسخة منه، إن المقاومة أسقطت طائرة استطلاع تجسس حوثية.

وأضح، أن المليشيا أرسلت بالطائرة التجسسية بعد إخفاقها في التقدم نتيجة للمقاومة الشرسة، لكن دفاعات المقاومة استطاعت إسقاطها، غير أنها لم تتمكن من انتشال حطامها نتيجة لسقوطها بالقرب من المناطق التي تسيطر عليها المليشيا الحوثية ناريًا.

ولا تزال المليشيا الحوثية، تشن هجومًا بالأسلحة الثقيلة لليوم الخامس على التوالي، محاولة منها لإسقاط مواقع المقاومة في ثرة.

واشتباكات اليوم السبت 8 فبراير 2020، أستخدم فيها الطرفين الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ولاتوجد معلومات إلى وقت كتابة الخبر تفيد بوجود خسائر من الطرفين.

والأسبوع الماضي، طالب قائد جبهة ثرة، طه حسي، التحالف العربي والحكومة اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، بدفع تعزيزات عسكرية وبشرية، للتصدي للزحف الحوثي على “ثرة”، مشيرًا إلى أن عدم الدعم والإسناد في الوقت المناسب سيمكن المليشيا الحوثية من السيطرة على هذه الجبهة الحيوية والمهمة, لاسيما وأن المليشيا الحوثية عززت بقوة بشرية وعسكرية ضخمة، استعدادًا لاقتحام المدينة.

وفي أواخر يناير الماضي، عززت المليشيا الحوثية الموالية لإيران قواتهم المتواجدة في المناطق التي تسيطر عليها، بعتاد عسكري وقوات بشرية ضخمة بهدف الهجوم على “ثرة” والسيطرة عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى