العكيمي ينفي سيطرة الحوثيين على مناطق بالجوف

نفى محافظ الجوف أمين العكيمي، الأربعاء 5 فبراير 2020، ما أعلنته المليشيا الحوثية الموالية لإيران، بشأن سيطرتها على مناطق في المحافظة الواقعة قرب الحدود السعودية.

جاء ذلك في تصريحات نقلها المركز الإعلامي للجيش اليمني، بعد حديث متكرر لجماعة الحوثي خلال الأيام الماضية عن سيطرتها على مواقع ومناطق في الجوف (شمال شرق).

وقال العكيمي: “مليشيات الحوثي لم تتقدم شبراً واحداً في المناطق التي سبق أن حررها أبطال الجيش الوطني في المحافظة، رغم المخطط الكبير والهجوم الواسع الذي شنته لإسقاط المحافظة من عدة محاور”، وفقًا لما نقله المركز الإعلامي للجيش اليمني.

وأضاف: “أصبح مخطط الحوثيين وبالا عليهم، فرجال الجوف واليمن الموجودون في جبهات المحافظة لهم بالمرصاد”.

وكانت المليشيا الحوثية، أعلنت أنها سيطرت على مواقع ومناطق في جوف ( شمال شرق العاصمة صنعاء) وعززت ذلك بصور وفيديوهات، بينما لم تعزز قوات الجيش اليمني بأدلة تثبت صحة كلامها حتى وقت كتابة هذا الخبر.

ومنذ 18 يناير 2020، تجددت معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي في عدة جبهات، فيما دعت الأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن إلى ضبط النفس وسرعة وقف القتال والعودة إلى طاولة المفاوضات.

والأربعاء 29 يناير، أعلنت المليشيا الحوثية الموالية لإيرا، أنها أطلقت عملية اسمتها ” البنيان المرصوص”، تمكنت من خلالها السيطرة على 2500 كيلوا متر شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، واحتلال مديريات في مأرب والجوف، وفقا لبيان نشرته وسائلها الإعلامية، وهو ما عده مراقبون سياسيون إعلانًا رسميًا عن وفاة العملية السياسية التي تسعى إليها الأمم المتحدة لترسيخها في البلاد الذي يعاني أزمة إنسانية بسبب الحوثيين منذ ست سنوات.

مقتطفات من حديث محافظ الجواء اللواء أمين العكيمي

زر الذهاب إلى الأعلى