الحوثيون يستعدون لاقتحام «ثرة» بأبين

شنت المليشيا الحوثية الموالية لإيران، صباح الثلاثاء 4 يناير 2020، هجومًا عنيفا على مواقع المقاومة الجنوبية في جبهة ثرة بمحافظة أبين جنوبي اليمن، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة.

وقال قائد جبهة ثرة، طه حسي، إن المليشيا الحوثية شنت قصفًا عنيفًا على مواقع المقاومة الجنوبية، بالدبابات وقذائف الهاون، مشيرًا إلى أن المقاومة تصدت لتلك الهجمات ومحاولة التسلل التي سعت المليشيا الحوثية لتنفيذه في الخطوط الأمامية من المواجهة.

وطالب “حسين” التحالف العربي والحكومة اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، بدفع تعزيزات عسكرية وبشرية، للتصدي للزحف الحوثي على “ثرة”، مشيرًا إلى أن عدم الدعم والإسناد في الوقت المناسب سيمكن المليشيا الحوثية من السيطرة على هذه الجبهة الحيوية والمهمة, لاسيما وأن المليشيا الحوثية عززت بقوة بشرية وعسكرية ضخمة، استعدادًا لاقتحام المدينة.

وأكدت مصادر محلية، إن المليشيا الحوثية، بدأت تنفذ هجوم “الأرض المحروقة” على المقاومة في جبهة ثرة، استعدادًا لاقتحامها، وسط التصدي للمقاومة ببسالة، متوقعين أن عدم إسناد الجبهة في الوقت المناسب والضروري، سيكون هناك انعكاسات خطيرة على الوضع الميداني.

وفي أواخر يناير الماضي، عززت المليشيا الحوثية الموالية لإيران قواتهم المتواجدة في المناطق التي تسيطر عليها، بعتاد عسكري وقوات بشرية ضخمة بهدف الهجوم على “ثرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى