استشهاد وإصابة نساء وأطفال بقصف حوثي على الجبلية

استشهد طفل وامرأة مسنة، وأصيب طفلين آخرين جراء قصف مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران على منازل المواطنين في المتينة بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا جنوبي الحديدة.

وقال مصدر محلي لـ«الحديدة لايف»، إن مليشيا الحوثي قصفت منازل المواطنين بقذائف الهاون على المناطق السكنية في المتينة، سقطت عددا منها على منزل احد المواطنين مما أدى إلى استشهاد مواطنة مسنة تدعى مريم حسن محمد واستشهاد الطفل محمد سلمان البالغ من العمر 10سنوات.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أنه وإضافة لاستشهاد ” مريم و محمد”، أصيب الطفلين عديلة عادل داؤود البالغة من العمر 13 عام، والطفل محمد عادل داؤود البالغ من العمر 7 سنوات بجروح بالغة اثر تعرضهم لشظايا قذائف الهاون الحوثية التي سقطت على منزلهم.

وأكد المصدر أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الخوخة لتلقي العلاج والإسعافات الأولية اللازمة.

ويتواصل سقوط الضحايا من المدنيين الأبرياء لاسيما النساء والأطفال جراء قصف واستهداف مليشيات الحوثي للأحياء السكنية ومنازل المواطنين في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة منذ سريان الهدنة الأممية التي وقعتها الحكومة اليمنية مع المليشيا الحوثية في 13 ديسمبر 2018.

ويقول محللون سياسيون، إن الصمت المطبق الذي تلتزم به الأمم المتحدة إزاء الجرائم والانتهاكات الحوثية، شجع المليشيا على التمادي وارتكاب المزيد منها، متوقيعن أن ذلك سيزداد خلال الفترة القادمة، ولن يستطيع أحد ردع المليشيا ووقف التماهي الأممي؛ إلا بتحرك المقاومة الوطنية والقوات المشتركة وألوية التهامية لدحر الإرهاب الحوثي.

شاهد الفيديو

زر الذهاب إلى الأعلى