استشهاد طفل بانفجار لغم حوثي جنوبي الحديدة

استشهد طفل بانفجار لغم زرعته مليشيات الحوثي الإرهابية في منطقة المسنا التابعة لمديرية الحوك جنوبي مدينة الحديدة غربي اليمن.

وقال مصدر طبي، إن الطفل عبدو علي سالم البالغ من العمر 14 عامًا استشهد بانفجار لغم ارضي زرعته مليشيات الحوثي في الطريق المؤدي إلى منطقة المسنا جنوبي مدينة الحديدة.

وأضاف المصدر، أن اللغم الحوثي انفجر بالطفل عبدوه علي سالم أثناء مروره في الطريق المؤدية إلى منطقة المسنا عائداً من السوق إلى منزله.

فككت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة في الساحل الغربي، الأحد 2 فبراير 2020، حقل ألغام وعبوات ناسفة زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية، في حي منظر جنوب مدينة الحديدة، غرب اليمن.

وبلغ ما تم تفكيكه خلال العامين الماضيين في مناطق الساحل الغربي ما يزيد على 70 ألف لغم وعبوة ناسفة، وفق بيان صادر عن القوات المشتركة في الساحل الغربي.

وتواصل الألغام والعبوات الناسفة التي تزرعها مليشيات الحوثي في الطرقات والأحياء السكنية حصد أرواح السكان الأبرياء ومعظمهم من الأطفال في مختلف مناطق محافظة الحديدة.

وغدت الألغام الأرضية أحد أبرز أسلحة الحوثيين التي تستهدف الأبرياء في الجبال والوديان والسهول وفي الأحياء السكنية، فلا ينسحب الحوثيون من منطقة إلا بعد أن تكون منكوبة بمئات الألغام المزروعة، وهو ما يتسبب بوقوع الآلاف ضحايا لها الآن ومستقبلاً بين قتلى ومعاقين، خصوصًا أنه يتم زرع هذه الألغام بدون خرائط الأمر الذي يجعل عملية نزعها أو الوصول إليها صعبا للغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى