ابطال عبوة ناسفة زرعها الحوثيون في الحديدة

تمكنت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة الخميس30 يناير 2020، من إبطال مفعول عبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي في الطريق الرابط بين مديريتي التحيتا والخوخة في محافظة الحديدة.

وقال مصدر عسكري ميداني، إن أفراد الفرق الهندسية للقوات المشتركة عثرت على عبوة ناسفة مزروعة على الخط الترابي الرابط بين التحيتا والخوخة وتمكنت الفريق من تفكيك العبوة وأبطالها بنجاح.

وأوضح المصدر، أن عناصر تابعة للمليشيات الحوثية تسللت عبر المزارع المحاذية للطريق وقامت بزرع العبوة الناسفة في الطريق الرابط بين المديريتين.

وتواصل مليشيات الحوثي زراعة الألغام والعبوات الناسفة في الطرقات الرملية والفرعية في محاولة منها لإلحاق مزيدا من الأضرار في صفوف المدنيين الذي يمرون من خلاله.

وفي 15 يناير 2020، نشر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، تقريرًا وثق فيه آلاف الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي في مختلف الأحياء السكنية والطرقات الرئيسية والفرعية على امتداد الساحل الغربي، تسببت بسقوط مئات الشهداء والجرحى اغلبهم من النساء والأطفال، ومنذ إعلان الهدنة الأممية تمكنت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة من تفكيك الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأشكال والأحجام.

وآخرها حقل ألغام زرعته مليشيات الحوثي شرق مطار الحديدة الدولي، عثرت عليه الفرق الهندسية للقوات المشتركة وتمكنت من تفكيكه.

وقبل أيام فككت الفرق الهندسية بالقوات المشتركة قنبلة تزن 80 كجم ويصل طولها متراً واحداً ، زرعتها مليشيات الحوثي ، وذلك بعد قيام الفرق الهندسية بعملية مسح ميدانية في مناطق شرق مدينة الحديدة.

وتعد جرائم مليشيات الحوثي الدموية التي ترتكبها بحق المواطنين الأبرياء دليل قاطع على أنها جماعة تمعن في انتهاك حرمات دماء الناس وحرمات المساجد ، لأنها جماعة لا تعترف بعملية السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى