العكيمي: مستعدون لتحرير ما تبقى من الجوف

قال اللواء أمين العكيمي، محافظ الجوف إن رجالا لمقاومة الشعبية وأبناء القبائل والمشائخ والأعيان في المحافظة يدًا واحدة أمام ما وصفها ” الهجمات اليائسة” التي تشنها المليشيا الحوثية على المحافظة.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في وقت متأخر من مساء الاثنين 27 يناير 2020، عن العكيمي، تأكيداته، أن قوات الجيش الوطني في محور الجوف مسنودة برجال المقاومة الشعبية يستعدّون في كل الجبهات لتحرير ما تبقى من أراضي المحافظة تحت سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية.

وأوضح، أن العمليات العسكرية التي يخوضها أبطال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية في المحافظة منتظمة وتسير وفق الخطط المعدّة لها، مؤكداً أن الأبطال لديهم القدرة الكاملة في الدفاع عن الوطن وتحريره من المليشيات الإرهابية.

والأحد الماضي، استنفر اللواء أمين العكيمي، محافظ محافظة الجوف، قبائل المحافظة لإسناد قوات الجيش في المحافظة من أجل مواجهة الخطر الحوثي.

وطالب العكيمي قبائل المحافظة بالوقوف إلى صف القوات الحكومية للحفاظ على “مكتسبات المحافظة والدفاع عن منجزاتها التي تحققت خلال السنوات القليلة الماضية”.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه عدة جبهات  بالمحافظة مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية.

وبدأت المليشيا الحوثية السبت 18 يناير 2020، عملية أطلقت عليها ” نصر الله2″ لمحاولة منها السيطرة على منابع النفط في مأرب والجوف، دون ضجيج إعلامي، وتمكنت خلالها من السيطرة على فرضة نهم ومفرق الجوف.

وتمكن المليشيا الحوثية من السيطرة على فرضة نهم، وتقدمت نحو مفرق الجوف، وسط دعوات شعبية بتناسي الخلافات السابقة بين مكونات الأحزاب اليمنية، وإعلان الوحدة الوطنية للدفاع عن الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى