الحوثيون يعودون إلى حريب نهم لهذا السبب

قالت مصادر عسكرية ميدانية، إن المليشيا الحوثية، سحبت مليشيا لها من مفرق الجوف شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، ووجهتها نحو اللواء 125 مشاء الذي ما زالت القوات الحكومية تسيطر عليه.

ونفى المصصدر لـ«الحديدة لايف»، أن يكون اللواء 125 مشاه قد سقط من قبل المليشيا الحوثية، مشيرًا إلى أنه صامدًا بقوة، وكان عائقًا أمام مرتزقة طهران في الوصول إلى جبال صلب والجمايم والكولة ووادي وحريب في نهم.

وأوضح أنه وبرغم صموده، فإنه مهدد بالحصار من الخلف نتيجة إنهياء قوات الألوية الأخرى التي كانت تحميه، متعهدًا بالقتال حتى النهاية، داعيًا إلى إسناده الجوي والبري، لاسيما وأن المليشيا الحوثية وجهت كل قواتها نحوه بعد توقف المعارك على مداخل الجوف ومأرب تحت بسالة القبائل وشجاعتها في التصدي لمرتزقة طهران.

وكانت المليشيا الحوثية سيطرت الخميس، على معسكر اللواء 312 الاستراتيجي في فرضة الذي حرره الجيش اليمني في فبراير 2016، إضافة لسيطرتها على مواقع عدة في السلاسل الجبلية المحيطة بالمعسكر وجبال يام.

وأعلنت وزارة الدفاع في وقت مبكر من الجمعة، استمرار المعارك ضد المليشيا الحوثية الموالية لإيران على امتداد كافة المحاور والجبهات على امتداد الوطن اليمني، مشيرة إلى أن القوات الحكومية نفذت انسحاب تكتيكي لترتيب صفوفها.

وأصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الاثنين 27 يناير 2020، قرارًا رقم (2) لعام 2020، بتعيين اللواء الركن أحمد حسان جبران قائدا للمنطقة العسكرية السابعة.

زر الذهاب إلى الأعلى