بن دغر: الجيش يحول الهزيمة إلى نصر

قال أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزاء السابق، ومستشار الرئيس اليمني، إن الجيش حول الهزيمة “المؤقتة” في سلسلة جبال نهم إلى نصر، وبإمكانيات قليلة من المال والعتاد.

واعتبر بن دغر، في مقال نشره في صفحته على الفيس بوك السبت 25 يناير 2020، إن معركة نهم مصيرية، وهو ما كان يؤكد عليه “الأشقاء”، في إشارة إلى دول التحالف العربي.

وبيّن أن المعركة التي يقودوها أبطال الجيش اليمني، في نهم، هي عودة لمشدة البطولة الذي طبع المقاومة منذ بدأت طابع الوفاء للأرض، فيما يبدو أنه يلمح إلى أن المعارك ستعود في كافة جبهات القتال الخاملة.

وأكد أن تحرك الحوثيين في اليمن في هذا التوقيت، دليلًا على أن اليمن ساحة صراع إقليمي، وأن العرب طرفًا فيه بصورة مباشرة أو غير مباشرة، مشيرًا إلى أن وهن وضعف المقاومة للمشروع الإيراني، سيكون خطرًا على المنطقة بشكل كامل.

وتدور معارك شرسة مع الميليشيات في جبهة نهم، حيث تقدم الجيش في هذه الجبهة وسيطر على سلسلة جبال إستراتيجية.

وعادت المواجهات العنيفة إلى جبهة نهم،  الجمعة بعد ساعات من سيطرة المليشيا الحوثية على اللواء 312 والسلاسل الجبلية المحيطة به وبجبال يام.

وقال مصدر عسكري، إن الهجوم “الكبير” الذي نفذته قوات الجيش في نهم، أوقع قتلى بالعشرات واستسلام الكثير وهروب آخرين من المليشيا الحوثية، مشيرًا إلى أن ضعف الاتصالات وانقطاع الانترنت حال دون إرسال الصور والفيديوهات.

وكانت المليشيا الحوثية سيطرت مساء الخميس، على معسكر اللواء 312 الاستراتيجي في فرضة الذي حرره الجيش اليمني في فبراير 2016، إضافة لسيطرتها على مواقع عدة في السلاسل الجبلية المحيطة بالمعسكر وجبال يام.

وأعلنت وزارة الدفاع في وقت مبكر من الجمعة، استمرار المعارك ضد المليشيا الحوثية الموالية لإيران على امتداد كافة المحاور والجبهات على امتداد الوطن اليمني، مشيرة إلى أن القوات الحكومية نفذت انسحاب تكتيكي لترتيب صفوفها.

زر الذهاب إلى الأعلى