الحوثيون يشيعون قيادات سقطت في نهم

شيعت المليشيا الحوثية الموالية لإيران، الجمعة 24 يناير 2020، العديد من القيادات الميدانية للجماعة الإرهابية التي سقطت في المواجهات الدائرة بين الجيش اليمني والحوثيين في نهم.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا شعيت في صنعاء عدد من قيادتها الميدانية بينهم، بينهم العميد عصام عبدالهادي السقاف ويحيى احمد السراجي المكنى بـ ابو علي اللذان لقيا مصرعهما تحت ضربات الجيش الوطني في حريب.

وعادت المواجهات العنيفة إلى جهبة نهم، بعد ساعات من سيطرة المليشيا الحوثية على اللواء 312 والسلاسل الجبلية المحيطة به وبجبال يام.

وقال مصدر عسكري، إن الهجوم “الكبير” الذي نفذته قوات الجيش في نهم، أوقع قتلى بالعشرات واستسلام الكثير وهروب آخرين من المليشيا الحوثية، مشيرًا إلى أن ضعف الاتصالات وانقطاع الانترنت حال دون إرسال الصور والفيديوهات.

وكانت المليشيا الحوثية سيطرت مساء الخميس، على معسكر اللواء 312 الاستراتيجي في فرضة الذي حرره الجيش اليمني في فبراير 2016، إضافة لسيطرتها على مواقع عدة في السلاسل الجبلية المحيطة بالمعسكر وجبال يام.

وأعلنت وزارة الدفاع في وقت مبكر من الجمعة، استمرار المعارك ضد المليشيا الحوثية الموالية لإيران على امتداد كافة المحاور والجبهات على امتداد الوطن اليمني، مشيرة إلى أن القوات الحكومية نفذت انسحاب تكتيكي لترتيب صفوفها.

زر الذهاب إلى الأعلى