مقتل مواطن يمني بلغم حوثي في الخوخة

قتل مواطن يمني نازح بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي الموالية لإيران، شمال شرق القطابا في طريق الخوخة التحيتا بمحافظة الحديدة.

وقال مصدر طبي في مستشفى الخوخة لـ«الحديدة لايف»، إن  عبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي بطريق القطابا انفجرت بسيارات نوع“هيلوكس” تسببت في استشهاد سائقها ويدعى يوسف احمد الشرفي البالغ من العمر 25 عامًا نازح في مخيم الجشة بمديرية الخوخة.

وأكد المصدر أنه تم نقل المواطن لحظة إصابته إلى المستشفى لكن إصابته كانت خطيرة مما أدى إلى وفاته بعد وصولة إلى المستشفى.

وتواصل ميليشيا الحوثي الإجرامية زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع دون مراعاة للمدنيين من أطفال وشباب ونساء.

وكان تقرير نشره المركز الإعلامي لألوية العمالقة، كشف عن آلاف الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي في مختلف الأحياء السكنية والطرقات الرئيسية والفرعية على امتداد الساحل الغربي، تسببت بسقوط مئات الشهداء والجرحى اغلبهم من النساء والأطفال، ومنذ إعلان الهدنة الأممية تمكنت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة من تفكيك الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأشكال والأحجام.

وآخرها حقل ألغام زرعته مليشيات الحوثي شرق مطار الحديدة الدولي، عثرت عليه الفرق الهندسية للقوات المشتركة وتمكنت من تفكيكه.

وقبل أيام فككت الفرق الهندسية بالقوات المشتركة قنبلة تزن 80 كجم ويصل طولها متراً واحداً ، زرعتها مليشيات الحوثي ، وذلك بعد قيام الفرق الهندسية بعملية مسح ميدانية في مناطق شرق مدينة الحديدة.

وتعد جرائم مليشيات الحوثي الدموية التي ترتكبها بحق المواطنين الأبرياء دليل قاطع على انها جماعة تمعن في انتهاك حرمات دماء الناس وحرمات المساجد ، لأنها جماعة لا تعترف بعملية السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى